Skip to main content

الالوسي يصف كثرة سفرات الجعفري بـ"الفوضى"

المشهد السياسي السبت 28 تشرين ثاني 2015 الساعة 23:59 مساءً (عدد المشاهدات 806)

بغداد/سكاي برس: خاص ح.ف

وصف عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية النائب مثال الالوسي، الاحد، كثرة سفرات وزير الخارجية ابراهيم الجعفري في ظل التقشف بـ"الفوضى"، مطالبا الجعفري بوضوح سياسة الوزارة في الخارج.

وقال الالوسي لـ"سكاي برس"، إن "النظام الداخلي لمجلس الوزراء ينص على ان كل وزير يسافر له نثرية تصل الى الاف الدولارات منها مخصصات يومية للوزير ولحمايته والمسؤولين المرافقين معه ومصاريف تكلفة تذاكر الطيران والفندق والمأكل".

واضاف ان "كثرة سفرات وزير الخارجية ابراهيم الجعفري في ظل ما يعانيه البلد من تقشف تثير الشكوك، فلا نعلم هل لدينا اموال فائض يعلم بها الجعفري ام اننا بحالة تقشف فعلية، فهذه تعتبر فوضى وتجاوز على حق العراقيين الذين لا يحصلوا على اقل تقدير الحصة التموينية".

وكان تقرير للجنة العلاقات الخارجية بشأن عدد سفرات الجعفري الى خارج العراق، كشف ان الجعفري سافر خلال توليه وزارة الخارجية الى ٦٩ دولة زادت تكاليفها عن مليون دولار.

واضاف التقرير ان الجعفري يسافر في بعض الاحيان من دون علم رئيس الوزراء بحجة انها سفرات سريعة وتحتاج الى مواقف وحضور دائم، مشير الى ان الجعفري يحب السفر وغالبا مايقضي اوقات السفرة خارج المهام التي يذهب إليها.

 وقالت  وسائل اعلام محلية” ان “لجانا نيابية عدة بينها النزاهة تسلمت ملفا يحوي تفاصيل الدعوات الرسمية التي تلقاها الجعفري لزيارة بلدان او حضور مؤتمرات دولية وإقليمية، إضافة الى رحلات الخاصة.

يذكر ان الجعفري عاد قبل اربعة ايام لبغداد، قادما من اليابان التي بلغها قبل بضعة ايام، وكان في الرياض مطلع الشهر الحالي، وفي العاصمة النمساوية فيينا في منتصف هذا الشهر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة