Skip to main content

ثلاثة ملايين زائر ايراني يدخلون العراق من منفذ زرباطية الحدودي

شؤون محلية الجمعة 27 تشرين ثاني 2015 الساعة 23:12 مساءً (عدد المشاهدات 1115)

بغداد/سكاي برس: أعلن النائب الاول لمحافظ واسط عادل الزركاني، السبت، عن دخول قرابة المليون زائر ايراني، لأداء زيارة الأربعين خلال الخمسة ايام الماضية عبر منفذ زرباطية الحدودي، مشيرا الى وجود مليوني زائر ايراني بانتظار الدخول الى العراق.

وقال الزركاني في بيان اطلعت عليه "سكاي برس"، إن" منفذ زرباطية يشهد تدفقاً هائلاً للزوار القادمين من ايران إذ بلغ عدد الداخلين منذ يوم الاثنين الموافق الثالث والعشرون من تشرين الثاني الجاري ولغاية اليوم قرابة مليون زائر غالبيتهم من ايران إضافة الى آخرين من عدد من البلدان الأسيوية".

وأضاف أن" الحكومة المحلية في المحافظة استنفرت كل ما لديها من جهد آلي وبشري لتفويجهم الى مدينتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة لكنها تواجه صعوبة كبيرة في عملية النقل نتيجة الزخم الهائل من الوافدين".

وبين أن" المعلومات المتوفرة من السلطات الايرانية ضمن غرفة التنسيق المشتركة تفيد بوجود قرابة مليوني زائر لازالوا في الجانب الايراني بانتظار الدخول الى العراق ؛ لأداء زيارة الأربعين".

يذكر ان ملايين الزوار يتجهون سيرا على الاقدام من مختلف محافظات العراق باتجاه مدينة كربلاء المقدسة لاحياء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة