Skip to main content

لافروف يلغي زيارته إلى تركيا على خلفية حادثة الطائرة.. وأنباء عن اسقاط مروحية روسية

عربية ودولية الثلاثاء 24 تشرين ثاني 2015 الساعة 02:18 صباحاً (عدد المشاهدات 707)

بغداد/ سكاي برس : ألغى وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، زيارته الرسمية إلى تركيا، المقررة يوم غد الأربعاء، على خلفية إسقاط أنقرة طائرة روسية على الحدود بين تركيا وسوريا في وقت سابق، وسط أنباء عن اسقاط مروحية روسية كانت تحاول اخلاء الطيارين.

وكان من المقرر أن يبحث لافروف مع المسؤولين الترك عددا من الملفات على رأسها الملف السوري والأوكراني والحرب ضد الإرهاب، إلى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين، لكن حادثة الطائرة دفعت السلطات إلى الاعلان عن تأجيلها.

وكان من المفترض أن يترأس لافروف اجتماع مجموعة التخطيط الاستراتيجي المشتركة بين تركيا وروسيا، المقرر انعقاده غدا الأربعاء، في مدينة إسطنبول.

وفي سياق متصل، أفادت أنباء غير مؤكدة عن إسقاط مروحية روسية من قبل الجانب التركي، وذكرت مصادر أن المروحية كانت تحاول اخلاء الطيارين اللذين قفزا من الطائرة المتحطمة، لكنها تعرضت لاطلاق نار.

إلى ذلك، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن سبب إسقاط الطائرة الحربية هو على الاغلب استهدافها بمضادات أرضية.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية "كانت الطائرة على ارتفاع 6 آلاف متر. ونحن نسعى حاليا لمعرفة مصير الطيارين اللذين تمكنا، حسب معلومات أولية، من القفز منها".

وأضاف البيان "نعمل على توضيح ملابسات تحطم الطائرة"، مشددا على أن "الطائرة كانت طوال تحليقها فوق أراضي سوريا فقط، وهذا ما سجلته وسائل المراقبة الإلكترونية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة