Skip to main content

واشنطن تقدم مساعدات للعراق باكثر من 38 مليون دولار

مال وأعمال الاثنين 23 تشرين ثاني 2015 الساعة 21:38 مساءً (عدد المشاهدات 556)

بغداد/سكاي برس: اعلنت السفارة الامريكية في بغداد، الثلاثاء، عن تقديم مساعدات اقتصادية للعراق باكثر من 38 مليون دولار.

وذكر بيان للسفارة تلقته "سكاي برس"، ان "نائب وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن قام بزيارة الى العراق استغرقت يومين وذلك لمناقشة مجموعة من القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية مع المسؤولين الحكوميين، أثناء وجوده في بغداد، حيث التقى بلينكن مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري وغيرهم من كبار المسؤولين".

وأضاف ان " بلينكن اكد خلال القاءات على استمرار دعم التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة للعراق وأثنى على النجاحات التي حققتها مؤخراً القوات الأمنية العراقية بما فيها قوات البيشمركة وقوات الحشد الشعبي في العمليات المستمرة لدحر وهزيمة داعش. كما أعلن نائب الوزير بلينكن عن تقديم مبلغ 38.7 مليون دولار كمساعدات اقتصادية إضافية إلى العراق، والتي سوف تدعم مبادرات الإصلاح الحكومي وكذلك جهود تحقيق الاستقرار بعد انتهاء الصراع".

وتابع البيان ان " نائب وزير الخارجية بلينكن زار أربيل أيضاً، وعقد عدة اجتماعات مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني ورئيس الوزراء نيجيرفان البارزاني والقادة الكبار الآخرين في إقليم كردستان العراق. خلال زيارته لأربيل، التقى نائب وزير الخارجية مع النازحين من مناطق مختلفة من العراق، سواء المقيمين منهم في مخيمات النازحين أو خارجها ".

وختم بالقول ان " هذه الزيارة تاتي لتأكيد الالتزام المستمر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بالعمل مع شركائها الدوليين وحكومة العراق وحكومة إقليم كردستان لتسهيل تقديم المساعدة الإنسانية إلى النازحين في الداخل واللاجئين بشكل عام".

وكانت الولايات المتحدة الامريكية اعلنت، في وقت سابق، عن عزمها تقديم مساعدات مالية الى بغداد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة