Skip to main content

مقتل 6 سودانيين وإصابة 11 آخرين في سيناء

عربية ودولية الاثنين 23 تشرين ثاني 2015 الساعة 03:03 صباحاً (عدد المشاهدات 1303)

بغداد /سكاي برس: قتل 6 مهاجرين سودانيين وجرح 11 آخرون برصاص مجهولين في شبه جزيرة سيناء على الحدود مع إسرائيل بعد أيام على مقتل 15 مهاجرا إفريقيا بالرصاص في ذات المنطقة.

وقالت مصادر أمنية وطبية إنه لم يتم تحديد ملابسات مقتل هؤلاء المهاجرين أو الجهة التي قتلتهم، لكنها رجحت أن يكونوا قتلوا أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل.

وفي 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، قتل 15 مهاجرا إفريقيا لم تتضح جنسياتهم فيما أصيب 8 آخرون برصاص مجهولين في جنوب مدينة رفح في شبه جزيرة سيناء على الحدود مع إسرائيل.

وتشهد سيناء عمليات تهريب أفارقة إلى إسرائيل ينتهي قسم كبير منها بقتل أو احتجاز هؤلاء المهاجرين بشكل غير قانوني.

إلى ذلك، اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش في مارس/آذار 2010، الحكومة المصرية بجعل الحدود في سيناء "منطقة موت" للمهاجرين أثناء محاولتهم مغادرة البلاد، مشيرة إلى مقتل 69 مهاجرا على أيدي حرس الحدود المصري بين العام 2007 والعام 2010.

والمنطقة الصحراوية الممتدة من شرق السودان عبر مصر إلى شبه جزيرة سيناء هي الطريق الرئيسية للمهاجرين الأفارقة الباحثين عن حياة أفضل.

وتعتبر منظمات حقوقية دولية عمليات التهريب هذه اتجارا بالبشر.

كذلك، اتهم تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش صدر في شباط 2014 ضباط أمن سودانيين ومصريين بالضلوع في عمليات الاتجار بالبشر واحتجاز المهاجرين الإريتريين للحصول على فدية من أهاليهم إضافة إلى تعذيبهم.

وتعد شمال سيناء معقلا لجماعة "ولاية سيناء" الفرع المصري لتنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا و العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة