Skip to main content

الخارجية تنفي مزاعم تصويت الكونغرس الامريكي على تقسيم العراق

المشهد السياسي الاثنين 23 تشرين ثاني 2015 الساعة 21:14 مساءً (عدد المشاهدات 744)

بغداد/سكاي برس: نفت وزارة الخارجية ، الثلاثاء، مزاعم تصويت الكونغرس الأميركي على تقسيم العراق اليوم، مؤكدة أنها أنباء عارية عن الصحة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "المزاعم التي تدعي بأن الكونغرس الأميركي سيصوت على تقسيم العراق اليوم الثلاثاء عارية عن الصحة تماما وتستند بشكل محرف على موضوع لا علاقة له بتقسيم العراق".

وأضاف  أن "الكونغرس الأميركي وافق على مشروع قانون تخويل موازنة الدفاع القومي الأميركي في وقت سابق، ومشروع القانون الان في مرحلة انتظار مصادقة الرئيس الأميركي عليه ليتم اقراره بشكل نهائي"، مبينا أن "الصيغة النهاية لمشروع القانون آنف الذكر تنص على استمرار العمل بالسياسة الأميركية الحالية بتوفير الدعم بالسلاح الى العراق من خلال الحكومة المركزية حصرا، ولا توجد أية إشارة او خطة لتقسيم العراق فيه".

وأشار إلى أن "النشاط الدبلوماسي لوزارة الخارجية العراقية يعمل على تقوية هذا النهج وتعزيزه حفاظا على وحدة صف العراقيين في معركتهم ضد الإرهاب".

وكان النائب السابق فوزي اكرم ترزي كشف، امس الاثنين، ان مجلس النواب الاميركي سيصوت يوم الثلاثاء على قرار لتقسيم العراق، وفيما اشار الى ان البرلمان العراقي في "اجازة"، طالب الحكومة بطرد السفير الاميركي من العراق واغلاق مقر السفارة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك