Skip to main content

وزير التربية يوجه بقبول استضافة الطلبة النازحين في المناطق التي نزحو اليها

شؤون محلية الأحد 22 تشرين ثاني 2015 الساعة 19:25 مساءً (عدد المشاهدات 429)

بغداد/ سكاي برس: 

وجه وزير التربية محمد إقبال عمر، الأحد، المديرية العامة للتقويم والامتحانات بقبول استصافة الطلبة النازحين في مدارس المناطق التي نزحوا اليها، مشيراً إلى أن وزارة التربية ستبقى تسير في منهج دعم الطلبة وﻻ سيما النازحين منهم.

وقالت وزارة التربية في بيان تلتقه "سكاي برس" ، إن "اقبال وجه المديرية العامة للتقويم والامتحانات بقبول استصافة الطلبة النازحين في مدارس المناطق التي نزحوا اليها ، مشددا على إن الاستضافة ستنتهي وتتوقف قبل بدء امتحانات الكورس الاول ولايمكن قبولهم بعد هذا الموعد مطلقا".

وأضافت أن "الشروط التي اصدرتها مديرية التعليم العام والاهلي تنص على تاكيد استمرار الطالب النازح في حال نجاحه او رسوبه مع الاخذ بنظر الاعتبار سنوات الرسوب والعمر الزمني للتلميذ".

ونقل البيان عن إقبال القول ، إن "الظروف القاسية التي تمر بها عوائلنا النازحة واهلنا والتنقلات الكثيرة التي تسببت بها موضع اعتبار واهتمام الوزارة ، مؤكدا استمرار استضافتهم في المناطق التي نزحوا اليها".

وتابع ان "وزارة التربية ستبقى تسير في منهج دعم الطلبة وﻻ سيما النازحين منهم ، متمنيا انتهاء التحديات والأزمات التي يواجهها بلدنا العزيز قريبا".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة