Skip to main content

شاهد زوايا تصوير فديو الفيسبوك وتتيح إمكانية مشاهدة الفيديوهات بزاوية دوران 360 درجة

منوعات السبت 21 تشرين ثاني 2015 الساعة07:54 صباحاً (عدد المشاهدات 130)
video thumbnail

بغداد / سكاي برس ...

 

أطلق فيسبوك تحديثاً جديداً لمشغل الفيديو المستخدم في تطبيقات الأجهزة الذكية، ليضيف من خلاله إمكانية مُشاهدة مقاطع الفيديو بزاوية دوران 360 درجة.

 

مارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لفيسبوك، قال إن مشاهدة مقاطع الفيديو بزواية 360 درجة يوفر تجربةً جديدةً بالنسبة لمستخدمي الموقع، كونه يسمح للمستخدم بتغيير زاوية الرؤية. وأضاف أن هذه الميزة تفتح آفاقاً جديدة يشعر المستخدم من خلالها أنه جزء من ما يشاهده لتعزيز تجربة الاستخدام.

 

وشارك زوكربيرغ مقطع فيديو من كوريا الشمالية قامت شبكة ABC الأخبارية بتصويره لتجربة مقاطع الفيديو الجديدة، حيث يمكن الضغط بالماوس على المقطع وتحريكه لمشاهدته من أكثر من زاوية وكأن المستخدم يشاهده من قلب الحدث.

 

 

شاهد زوايا الفديو

 

ويعتقد مؤسس فيسبوك أن المستخدمين سيقومون بمشاركة المزيد من الفيديوهات بزاوية 360 درجة، خصوصاً أن التقنيات فتحت المجال أمامهم لتصوير مقاطع ليست تقليدية وبزاويا غير محدودة.

 

ويهدف فيسبوك من هذا التحديث إلى تعزيز هذا النوع من المحتوى الذي يُمكن الاستفادة منه فيما بعد من خلال استخدام نظارات الواقع الافتراضي Virtual Reality، حيث يقوم المُستخدم بارتداء نظارة مُخصصة مع وضع هاتفه بداخلها، وبمجرد تحريك الرأس وتدويره يتم تدوير وتحريك زاوية الرؤية في الفيديو نفسه.

 

يُذكر أن فيسبوك قام بتوظيف ثلاثة من قدامى مهندسي شركة مايكروسوفت لديه ليرأسوا فريق التصوير الحاسوبي الجديد في الشركة، وبناء أدوات الواقع الافتراضي.

أخبار ذات صلة