Skip to main content

حسناء أول امرأة لداعش تنفذ عملية تفجير في أوروبا

عربية ودولية الجمعة 20 تشرين ثاني 2015 الساعة 02:27 صباحاً (عدد المشاهدات 1219)

بغداد /سكاي برس : كشفت الصحافة الفرنسية، مساء الخميس ، أن الفتاة التي فجّرت نفسها في مدينة "سان دنيز" الفرنسية، من أصول مغاربية، وأنها ابنة عمة عبدالحميد أباعود، العقل المدبر لهجمات باريس الجمعة الماضية.

حسناء آيت بولحسن دخلت التاريخ كأول امرأة تنفذ عملية تفجير انتحارية في أوروبا، كما أنها أول امرأة موالية لـ"داعش"، تفجّر نفسها، حيث لم تقم أي امرأة إلى الآن بتفجير نفسها في العراق أو سوريا لصالح التنظيم.

وهي حسب ما نشرته الصحافة الفرنسية شابة فرنسية تبلغ من العمر 26 عاماً، من أصول مغربية، وتربت في "كليشي لاكران"، شمال غربي باريس عام 1989، وفجّرت نفسها بعد أن حاصرها 100 من رجال الأمن في إحدى الشقق، وكانت برفقة مشتبه بهم آخرين في تنفيذ هجوم باريس الجمعة 13 نوفمبر.

وحسب موقع صحيفة "لا دبيش" الفرنسية، فعند تمام الساعة السابعة والنصف، مساء الأربعاء، حاول رجال الشرطة تنفيذ عملية اقتحام للشقة التي اختبأ داخلها مشتبه في علاقاتهم بالهجمات، من بينهم الفتاة حسناء، وقبل عملية الاقتحام سألها شرطي عبر مكبر الصوت "عن مكان حبيبها"، يقصد "عبدالحميد أباعود"، قبل أن تصرخ مجيبة عليه من داخل الشقة بأنه "ليس حبيبي"، ثم قامت بتفجير نفسها بعد اقتحام الشرطة للشقة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك