Skip to main content

بوتين يدعو القوات الروسية لتنسيق ضرباتها الجوية في سوريا

عربية ودولية الأربعاء 18 تشرين ثاني 2015 الساعة 03:25 صباحاً (عدد المشاهدات 678)

بغداد /سكاي برس : دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء إلى وضع خطة مشتركة مع فرنسا لإجراء عملية مشتركة في سوريا من البحر والجو ضد الإرهاب.

وطالب بوتين وزارة الدفاع الروسية خلال اجتماع في مركز العمليات القوات الروسية بتنسيق ضرباتها الجوية مع حاملة الطائرات الفرنسية /شارل ديغول/ التي تتجه حاليا إلى قبالة السواحل السورية.

من جانب آخر، أكد الرئيس الروسي أن الهدف من الغارات الروسية على مواقع التنظيمات الإرهابية في سوريا، يكمن في الدفاع عن مواطني روسيا.

هذه ووجه سلاح الجو الروسي الثلاثاء سلسلة ضربات مكثفة غير مسبوقة على مواقع "داعش" في سوريا.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عند تقديمه تقريرا للرئيس بوتين حول الضربات الروسية الأخيرة في سوريا، قال إن عدد الطلعات القتالية للطائرات الروسية المشاركة في العملية الجوية بسوريا تضاعف، وهذا ما "يتيح توجيه ضربات دقيقية قوية على إرهابيي "داعش" في عمق الأراضي السورية".

وأمر الرئيس الروسي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتكثيف الغارات على مواقع الإرهابيين في سوريا، لكي يدرك المجرمون أن "الانتقام لا مفر منه"، في إشارة إلى تورط الإرهابيين في تفجير الطائرة الروسية في سيناء.

وفي معرض تعليقه على أهداف العملية الروسية في سوريا قال بوتين خلال اجتماع عقده مساء الثلاثاء مع قادة الوحدات القتالية المشاركة في العملية: "إنكم، بتنفيذ المهمات القتالية في سوريا، تعملون على حماية روسيا ومواطنيها. وإنني أريد أن أشكركم على خدمتكم وأتمنى لكم النجاح".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة