Skip to main content

تحقيق النجف تكشف تفاصيل اغتيال الاعلامي عماد الجبوري وتؤكد القبض على اثنين من المتهمين

شؤون محلية الأحد 15 تشرين ثاني 2015 الساعة 20:07 مساءً (عدد المشاهدات 759)

بغداد/سكاي برس: اعلنت محكمة تحقيق النجف، الاحد، عن القاء القبض على اثنين من المتهمين بقتل الاعلامي في قناة الفرات الفضائية عماد هادي عباس الجبوري، مؤكدة ان التحقيقات الاولية تشير الى ان دافع الجريمة هو السرقة.

وقال قاضي اول المحكمة غيث جبار ابو ناصرية في بيان للسلطة القضائية تلقته "سكاي برس"، إن "قوة من الاستخبارات القت القبض على اثنين من المتهمين بقتل الاعلامي عماد هادي عباس".

وتابع ابو ناصرية ان "احد المتهمين اعترف تفصيلياً بالجريمة من خلال اشتراكه مع متهم اخر"، مشيراً إلى ان "الضحية كانت لديه عجلة اجرة يعمل بها بعد وقت الدوام نوع (كيا- سيراتو)" .

واوضح ان "احد المتهمين استأجره الى قرية الغدير في النجف بحجة جلب ماكنة خياطة وطلب منه الدخول الى دار قيد الانشاء لحمل الماكنة سوية"، منوها الى ان "الاعترافات تفيد بان المتهم الاخر الذي كان داخل الدار اطلق من مسدسه رصاصتين، الاولى استقرت في رأس الضحية، والاخرى في بطنه فاردي قتيلا في الحال".

وزاد قاضي تحقيق النجف ان "المتهم اقر بانه قام بتغيير بعض من ارقام العجلة مستخدما صبغ نوع (بوية) لابعاد الشبهات عنه، واوقفها امام داره وادعى انه يعمل سائقا لدى مالكها" .

واسترسل ابو ناصرية أن" المتهم حاول تزوير مكاتبه تحويل ملكية لتسهيل مروره امام نقاط التفتيش مستغلا مستمسكات الضحية الموجودة في العجلة"، مبينا ان "معلومات وردت الى قوة امنية استخبارية عن وجود هذه العجلة وقامت تلك القوة بالقاء القبض على المتهم الذي دلّ على شريكه".

وتابع بالقول، ان"التحقيقات الاولية تفيد بان دافع الجريمة هو سرقة العجلة وبعض الاموال التي كانت بحوزة الضحية".

يذكر ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار تجاه مصور في قناة الفرات عماد الجبوري ما ادى الى قتله في الحال.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك