Skip to main content

حزب البارزاني يطالب الحكومة الاتحادية بتحويل سنجار الى محافظة ودعم البيشمركة

المشهد السياسي السبت 14 تشرين ثاني 2015 الساعة 23:22 مساءً (عدد المشاهدات 533)

بغداد/سكاي برس: طالبت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب، السبت، الحكومة الاتحادية الى وضع خطة لاعادة اعمار قضاء سنجار بعد تحريره من عصابات داعش الارهابية، داعية الى تحويل القضاء الى محافظة ودعم البيشمركة.

وذكر بيان للكتلة تلاه نواب عنها في مجلس النواب تابعته "سكاي برس"، ان "تحرير سنجار سيكون بداية لتحرير الموصل والرمادي وكل شبر من ارض العراق حتى الانتصار الكامل وطرد تنظيم داعش وازالة خطره لذا علينا جميعا التنسيق والتكاتف امام هذا التحدي الكبير الذي يواجهنا ولابد من تسخير كافة الامكانيات لهذا التحدي".

وطالبت الكتلة "الحكومة الاتحادية بالاسراع في وضع خطة لاعمار مدينة سنجار المنكوبة والعمل الجاد من اجل جعلها محافظة وفقاً للدستور والقانون تعويضا لما عاناه اهالي هذه المدينة من قتل واغتصاب وتشريد وتهجير"، كما طالبت بـ "المساعدة العاجلة الى اهالي الضحايا ماديا ومعنويا والعمل الجاد من اجل تحرير ماتبقى من الاسرى الايزيديين رجالا ونساءً واطفالاً".

واضاف البيان ان "على الحكومة الاتحادية ارسال المستحقات القانونية لقوات البيشمركة ومخصصاتها وتثبيت ذلك كله في موازنة 2016 ضمن تخصيصات وزارة الدفاع لان قوات البيشمركة اثبتت قابليتها والدفاع امام هذه التنظيم الارهابي الخطير كما انها جزء اصيل من منظومة الدفاع العراقي بموجب الدستور والقانون ".

وأكد البيان على ان "تبقى كردستان ارض الاديان والحضارات والثقافات المتنوعة وان يعيشوا فيها الكل بسلام ووئام".

وكان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، قال امس خلال كلمته في قضاء سنجار بعد تحريره من عصابات داعش الإرهابية، انه سيعمل مع الحكومة المركزية لتحويل القضاء إلى محافظة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك