Skip to main content

بامر من رئيس الجمهورية , قوات كردية تحتل مناطق الكرادة والجادرية

المشهد الأمني الجمعة 13 تشرين ثاني 2015 الساعة 07:52 صباحاً (عدد المشاهدات 818)

بغداد  / متابعة مركز النهرين للدراسات السياسية والستراتيجية

يعاني سكان منطقتي الكرادة والجادرية من مضايقات وتجاوزات من قبل عناصر المفارز الامنية التي انتشرت في الفترة الاخيرة حيث ان جميع عناصرها من الاكراد وقد تولت مهمة حماية  هذه المناطق بامر من رئيس الجمهورية .

مصادر امنية اكدت ان القوات المنتشرة في هذه المناطق هي من ضمن الفوج الرئاسي الذي كان يتكفل بحماية مقر رئيس الجمهورية . حيث رفض الاخير اعادة هذه القوات الى الاقليم او اشراكها في اي مهمة قتالية بعد قرارتقليص افراد الحمايات الذي اصدره رئيس الوزراء ضمن حزمة اصلاحاته .

وقالت المصادر ان رئيس الجمهورية اشترط ان تتكفل هذه القوات بحراسة مناطق مهمة في بغداد في حال قررت الحكومة تقليص افراد الحماية . وقد نفذ هذا الامر من خلال نقل جميع حمايات المناطق المحيطة بالمنطقة الخضراء واشراكها في العمليات في محافظة الانبار واحتلال عناصر من الفوج الرئاسي لمقراتها ومفارزها .

واشتكى المواطنون من سوء المعاملة وتجاوزات على العوائل من قبل افراد هذه السيطرات وعمليات استفزازية والفاظ طائفية وعنصرية تصدر من عناصرها .

يذكر ان قيادة عمليات بغداد قد اصدرت في وقت سابق توضيحا لنقل السيطرات من الشرطة الاتحادية معللة هذا الامر بالحاجة الامنية التي اقتضت نقلهم نظرا للعمليات العسكرية في المناطق الساخنة .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك