Skip to main content

صحيفة بريطانية: هناك مساع حقيقية ومؤامرات انقلابية لتغيير الحكم في السعودية

عربية ودولية الخميس 12 تشرين ثاني 2015 الساعة 19:00 مساءً (عدد المشاهدات 475)

بغداد/سكاي برس: كشفت صحيفة بريطانية، الخميس، عن محاولة لتدبير انقلاب لتغيير ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود لتهدئة المواطنين المتعطشين لذلك.

وقالت صحيفة الديلي تلغراف البرطانية في تقرير اطلعت عليه "سكاي برس"، إن "السعودية أصدرت خطة للتغيير تشمل إصلاحات تتعلق بالاقتصاد ودور المرأة والسماح لجماعات حقوق الإنسان بدخول البلاد لأول مرة".

واضافت أن "مستشاري الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي ولي عهده اتخذوا خطوة غير مسبوقة بإطلاع الديلي تلغراف على خطة حكومتها المقبلة"، مبينة إن "التغييرات الجديدة تشمل استقطاعات في الموازنة وزيادة دور القطاع العام وإصلاح أسلوب حكم البلاد".

وتقر الخطة التي اطلعت عليها الصحيفة أن "التغيرات الكبيرة في العائلة المالكة في السعودية منذ تولي الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم في يناير/كانون الثاني الماضي، والتي شملت ابعاد بعض الأمراء الأكبر سنا وولي العهد السابق، قوبلت بمعارضة". 

واكدت إن " هناك مزاعم أن أمراء غاضبين يريدون تدبير انقلاب لاستبدال الملك بأحد إخوته"، مشيرة الى ان "أسلوب إدارة المملكة منذ تأسيسها منذ قرن يجب أن يتغير".

ويقول البيان "وسائل الإعلام تتحدث عن أزمة في العائلة المالكة ولكنها نسيت أن تتحدث إلى الشعب السعودي الذي يتعطش للتغيير والإصلاح الاقتصادي".

وتشير الوثيقة التي اطلعت عليها الصحيفة البريطانية إلى أن السلطات تنحى عليها اللائمة جزئيا في الصورة الدولية غيرالمرضية للسعودية، خاصة فيما يتعلق بحقوق المرأة"، مؤكدة الوثيقة إن "هناك مساع لفتح أبواب المملكة أمام اللجان الدولية ومنظمات حقوق الانسان".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك