Skip to main content

التعرفة الكمركية تُصعد حدة الخلاف .. وواسط تمتنع عن تطبيقها دون كردستان

مال وأعمال الثلاثاء 10 تشرين ثاني 2015 الساعة 17:42 مساءً (عدد المشاهدات 413)

بغداد/ حسن الشمري:

 قرر مجلس محافظة واسط، الثلاثاء، التريث في تطبيق التسعيرة الجديدة للتعرفة الكمركية بمنفذ زرباطية، مشترطاً تطبيقها في المنافذ الحدودية لمناطق كردستان والمحافظات الاخرى.

وقال رئيس المجلس مازن الزاملي في حديث لـ"سكاي برس" ، ان "مجلس المحافظة قرر اليوم وخلال جلسته الاعتيادية ، وبحضور المحافظ مالك خلف الوادي ، بالتريث في تطبيق التسعيرة الجديدة للتعرفة الكمركية بمنفذ زرباطية التابع لحدود محافظة واسط ، مالم تطبق في المنافذ الحدودية لمناطق كردستان والمحافظات الاخرى".

واضاف ان "المجلس صوت باغلبية اعضاء الزام المحافظ بتوجيه الدوائر المعنية بالمحافظة بعدم بالتريث في تطبيقه ومفاتحة السلطة المركزية بخصوص ذلك ، كونه تسبب بحصول الارباك بانسيابية ادخال المواد الى العراق كون التسعيرة الجديدة عالية قياسا باجور التعرفة الكمركية في المنافذ الحدودية في مناطق كردستان ، ما تسبب عن عزونف التجارعن ادخال البضائع من هذا المنفذ واللجوء للمنافذ في المناطق الشمالية ".

وبين الزاملي ان " مثل هكذا قرارات سوف تسفر عن ارتفاع أسعار السلع والبضائع في الأسواق المحلية ،ماتتعكس سلباً على وضع المواطن الواسطي من ذوي الدخل المحدود ".

يذكر ان العشرات من التجار وسائقي مركبات الحمولة نظمو تظاهرات احتجاجية طالبو من خلالها الحكومة المحلية برفض تطبيق هذا القرار والضغط على الحكومة المركزية بالغاءه اسوة بمحافظتي البصرة وميسان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك