Skip to main content

النزاهة البرلمانية تؤكد صعوبة استرداد الاموال المهربة وتطالب الخارجية بمخاطبة الدول لاعادتها

المشهد السياسي الاثنين 09 تشرين ثاني 2015 الساعة 17:26 مساءً (عدد المشاهدات 584)

بغداد/سكاي برس: خاص

اكدت لجنة النزاهة البرلمانية، الاثنين، صعوبة استرداد الاموال المهربة الى العراق، داعية وزارة الخارجية الى مخاطبة الدول الصديقة لاعادة تلك الاموال.

وقال عضو اللجنة النائب محمد كون لـ"سكاي برس"، إن "هناك صعوبات في عملية استرداد الاموال المهربة سواء اموال النظام السابق او اموال الفساد المالي والاداري"، مشيرا الى ان "ذلك يحتاج الى مزيد من الجهد والتنسيق بين الهيئات والجهات المختصة سواء كانت في الداخل او الخارج لاعادة تلك الاموال".

واضاف ان "هناك مديرية في هيئة النزاهة يختص عملها باسترداد اموال العراق المهربة الا ان عمل هذه المديرية ليس بمستوى الطموح"، داعيا وزارة الخارجية الى "مخاطبة الدول الصديقة للعراق للمساعدة على اعادة الاموال المهربة".

يشار إلى أن رؤساء الرئاسات الثلاث فؤاد معصوم وحيدر العبادي وسليم الجبوري كانوا قد تعهدوا خلال انتخابهم لمناصبهم ووفقا لبرامجهم بمحاربة الفساد ومعاقبة المفسدين وتنظيف دوائر الدولة ومؤسساتها منهم، كما تعهدوا بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع دول الجوار والدول الاقليمية وبقية دول العالم وفقا لما تقتضية مصالح العراق وبحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا في العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك