Skip to main content

مطالبات بإستدعاء السفير الاردني على خلفية تعاملات بلاده "الطائفية" ضد العراقيين

المشهد السياسي الأحد 08 تشرين ثاني 2015 الساعة 14:28 مساءً (عدد المشاهدات 355)

بغداد/سكاي برس:خاص/ م،أ

 طالبت النائبة عن إئتلاف دولة القانون انتصار الغريباوي، الاحد، الحكومة بإستدعاء السفير الاردني لدى العراق على خلفية التعاملات الطائفية للحكومة الاردنية مع المسافرين العراقيين في مطار عمان.

وقالت الغريباوي لـ"سكاي برس"، إن "التعاملات الطائفية للحكومة الاردنية مع المسافرين العراقيين مرفوضة على إعتبار ان الاردن دولة عربية مسلمة"، داعية وزارة الخارجية الى ان "تكون على قدر كبير من المسؤولية والاهمية في التعاطي مع ذلك الموضوع".

وطالبت الحكومة بـ" استدعاء السفير الاردني على خلفية تعامل السلطات الاردنية مع المسافرين العراقيين والاستفسار منه بشأن ذلك"، موضحة انه "ليس من الممكن ان يتعامل مع المسافرين العراقيين  على اساس الطائفة والمذهب ولربما الاسماء ايضا".

واشارت الى ان "العراق يضم الجميع ويتعامل معهم بمساواة، لاسيما مع القادمين من الدول العربية، مشددة على ضرورة ان" تتعامل الاردن بالمثل مع الزائرين العراقيين في حالة ذهابهم اليها".

يذكر ان عددا من المسافرين العراقيين الى عمان، شكوا من التعاملات الطائفية للسلطات الاردنية في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الاردنية عمان، مطالبين الحكومة العراقية بالتدخل ، سيما وان اغلب العراقيين الذين يذهبون الى الاردن للسياحة او العلاج .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة