Skip to main content

عائلة الجلبي : نشكر موقف السيستاني بالضغط على الوقف الشيعي

المشهد السياسي السبت 07 تشرين ثاني 2015 الساعة 17:18 مساءً (عدد المشاهدات 1497)

بغداد  /  سكاي برس

شكرت عائلة السياسي العراقي الراحل الدكتور احمد الجلبي في بيان لها , موقف المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني بالضغط على دائرة الوقف الشيعي لتسيير امر دفن جثمان فقيدها في رحاب صحن الامامين الكاظمين .

وجاء في البيان الذي اصدرته العائلة يوم أمس ,الجمعة, تلقته "سكاي برس ", "يطيب لنا نحن عائلة المغفور له الدكتور احمد الجلبي ان نتقدم بالشكر والعرفان وعظيم الامتنان لمقام المرجع الاعلى سماحة السيد علي السيستاني (دام ظله الشريف) ولأبنائه وافراد مكتبه الكرام لما قدموه وابدوه من مساعدة مهمة وفاعلة اسهمت بشكل كبير في تيسير امر دفن جثمان الفقيد الدكتور احمد الجلبي في رحاب صحن الاماميين الكاظمين عليهما السلام . كما يطيب لنا ان نبتهل الى الله سبحانه بان يمن على المرجع الاعلى وعائلته بالصحة وموفور العافية لما فيه خدمة الاسلام والمسلمين".

يذكر ان عملية دفن الجلبي داخل الصحن الكاظمي المقدس لاقت اعتراضات شديدة من قبل الامانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة وبعض اهالي ووجهاء الكاظمية خوفا من ان يصبح الامر سنة تتبعها الحكومة بدفن السياسيين داخل العتبات المقدسة واضرحة الائمة والصالحين . وقد فض النزاع بعد صدور امر من الوقف الشيعي يقضي بالسماح بدفن الجثمان داخل الصحن . الامر الذي لم تجد امانة العتبة بدلا من تنفيذه باعتبار الوقف هو الجهة التنفيذية المسؤولة بحسب تصريح احد مسؤولي امانة العتبة .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة