Skip to main content

العراق يبحث مصير ارصدته المجمدة في سويسرا

مال وأعمال الثلاثاء 03 تشرين ثاني 2015 الساعة 14:24 مساءً (عدد المشاهدات 770)

بغداد/سكاي برس: بحث وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الثلاثاء، مع السفير السويسري غير المقيم لدى العراق هاينز بيتر لينز ارصدة العراق المجمدة في سويسرا والمقرر اعادتها اليه.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقته "سكاي برس"، ان "الجغفري تسلم بمبنى الوزارة في بغداد نسخة من أوراق اعتماد سفير سويسرا غير المقيم لدى العراق هاينز بيتر لينز، وجرى بحث العلاقات الثنائية و سبل تطوير العلاقات بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين ومناقشة قضية الأرصدة العراقـية المجمدة في سويسرا، التي من المقَرر أن تـنقـل إلى العراق".

وابدى استعداد الوزارة الى""تقديم كل الدعم للسفارة السويسرية في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين"، متمنيا للسفير السويسري "النجاح في مهامه الدبلوماسية في بغداد".

وشدد على "أهمية إعادة تفعيل الاتفاقـيات التي أُبرمَت مع الجانب السويسري", داعياً الشركات السويسرية إلى "الاستثمار في العراق", مُثمناً "ما قدمته سويسرا من مساعدات إنسانية للعراق جراء الظروف الاستثنائية للحرب على عصابات داعش الإرهابية والتخفيف من معاناة النازحين".

من جانبه أبدى السفير السويسري استعداد بلاده لـ"دعم العراق سياسيّاً وأمنيّاً، وتقديم المزيد من المُساعَدات"، مؤكـداً "موقف بلاده المساند للعراق في المحافل الدولـية، ولاسيما في محاربة عصابات داعش الإرهابية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك