Skip to main content

الزراعة تناقش الخطة العشرية لتحقيق الامن الغذائي

مال وأعمال الثلاثاء 03 تشرين ثاني 2015 الساعة 17:14 مساءً (عدد المشاهدات 338)

بغداد/سكاي برس: اعلنت وزارة الزراعة، الثلاثاء، عن عقد اجتماعا موسعا لمناقشة الخطة العشرية لتطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية، مبينة ان الخطة تهدف الى تذليل الصعاب امام المزارعين لتحقيق الامن الغذائي للبلد.

وذكر بيان للوزارة تلقته "سكاي برس"، ان "الوزارة عقدت اجتماعا موسعا لمناقشة الخطة الاستراتيجية للأعوام 2015- 2025 برئاسة حسين علي سعود مستشار الوزارة لنشاط الثروة الحيوانية"، مبينة انه "جرى خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي يوجهها القطاع الزراعي في الجوانب الاقتصادية والانتاجية والمالية والبحثية والخدمية والارشادية" .

واضاف ان"الخطة تسعى لتذليل الصعاب ووضع الحلول لها والتاكيد على هدف الوزارة بتطوير واقع القطاع الزراعي لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة باتجاه زيادة الانتاج بين (النباتي والحيواني) وتقليص الفاقد للوصول الى اعلى المستويات الممكنة من الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية".

وتابع "فضلا عن اعطاء الالوية للمشاريع الاستثمارية الاستراتيجية من خلال توفير الاسمدة وبذور الرتب العليا ومكافحة الافات الزراعية وتبني الوسائل والتقنات الحديثة في الري والمكننة والتوسع العمودي والافقي في الزراعة والمساهمة الفاعلة في تنمية الاقتصاد الوطني لزيادة الناتج المحلي وتحقيق الامن الغذائي وحضر الاجتماع عدد من الباحثين والمختصين الزراعيين".

ويعد القطاع الزراعي من القطاعات الاقتصادية المهمة في البلد، وعانى منذ سنوات من تراجع كبير واهمال شديد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك