Skip to main content

نائبة تدعو العبادي الى محاسبة من اوصل النازحين الى هذه المأساة الانسانية

شؤون محلية السبت 31 تشرين أول 2015 الساعة 16:39 مساءً (عدد المشاهدات 995)

بغداد/سكاي برس: طالبت نائبة عن ائتلاف الوطنية العراقية زيتون الدليمي، السبت، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بمعاقبة ومحاسبة كل من له يد التقصير في ما وصلت اليه الماساة الانسانية تجاه النازحين.

وقالت الدليمي في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب وحضرته "سكاي برس"، إنه "بعد كل ما مر باهلنا من نازحي المناطق الغربية وحجم المأساة الانسانية التي مرت بهم خلال الاربعة الماضية والتي حطمت كل ما هو محسوب على انه مأوى للنازحين نتيجة الاهمال والتقصير الواضح في تحمل المسؤولية".

واضافت ان "الانواء الجوية تحدثت قبل اسبوع من هطول الامطار عن زوابع رعدية وامطار غزيرة ستشمل العراق وخصوصا العاصمة بغداد ، متسائلة اين حجم الاستعدادت التي اجريت لمواجهة تلك الظروف"، مشيرة الى ان "الضرر شمل الجميع في بغداد والمحافظات".

واوضحت ان "الضرر شمل جميع المحافظات وعلى شكل حصص وكانت حصة النازحين من المناطق الغربية هي الاكبر حيث لم يبقى شيء لم يدمر في مخيمات النازحين في بغداد وديالى والانبار وصلاح الدين".

وتابعت ان "الامطار والزوابع الرعدية لم تبقي شيء لم تدمره ولم تستطيع تلك الخيام المهلهلة ان تحمي طفلا ولا شيخا ولا عجوزا وحتى من فيهم الرجال عجزوا على ان يقدموا شيئا لذويهم من النازحين في المخيمات:، مطالبة رئيس الوزراء بـ"تحمل المسؤولية امام الله وشعبه ويبادر الى محاسبة ومعاقبة كل من قصر او تهاون واهمل في تحمل مسؤوليتهـ وتأدية واجبه لان من تصدى وتسلم المنصب عليه ان يكون اهلا لذلك والا فلا".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة