Skip to main content

التحالف الوطني يعزو غرق العاصمة بغداد الى الفساد وغياب التخطيط في امانة بغداد

شؤون محلية السبت 31 تشرين أول 2015 الساعة 18:42 مساءً (عدد المشاهدات 676)

بغداد/سكاي برس: عزا النائب عن التحالف الوطني علي فيصل الفياض، السبت، سبب غرق العاصمة بغداد خلال هطول الامطار لوجود فساد مالي وإداري وغياب التخطيط والاستراتيجية في امانة بغداد ومجلس المحافظة.

وقال الفياض في مؤتمر صحافي عقده بمجلس النواب وحضرته "سكاي برس"،إن "الاسباب التي أدت الى غرق مناطق العاصمة بغداد بساكنيها هي وجود فساد مالي وإداري داخل امانة بغداد، اضافة الى غياب التخطيط والاستراتيجية الواضحة في إدارة الازمات من قبل مجلس بغداد وأمانة العاصمة".

وأضاف أن "مجلس النواب سيقوم باستجواب أمين بغداد ذكرى علوش وإبعاد المفسدين عن جميع الدوائر الخدمية التابعة للامانة"، مشيراً الى أن "الايام المقبلة ستكون هناك موجة أمطار جديدة ما يلزم الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة بما يتماشى مع المعاناة التي يقاسيها المواطن جراء غرق المنازل والاسواق في ضواحي العاصمة".

وشدد الفياض على "ضرورة إعطاء الاولوية للنازحين بما يخص سحب مياه الامطار والتخفيف من معاناتهم"، منتقدا "تباطؤ الجهات المعنية في اخذ دورها الفعلي لخدمة المواطنين".

يشار الى ان النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري اعلن، اليوم ،أن امانة بغداد عملت في المناطق الراقية ارضاءً للمسؤولين، فيما طالب باستضافة امين بغداد ذكرى علوش في مجلس النواب.

يذكر ان معظم المحافظات العراقية ومنها بغداد تعرضت، خلال اليومين السابقين، إلى هطول أمطار غزيرة أدت إلى حدوث فيضانات في الشوارع الرئيسة والفرعية، كما دخلت هذه المياه إلى بعض الدور الخاصة بالمواطنين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة