Skip to main content

صحيفة بريطانية : الامارات تنتهك حقوق الانسان وتُعذب سجناء

عربية ودولية الأربعاء 28 تشرين أول 2015 الساعة 12:45 مساءً (عدد المشاهدات 592)

بغداد/سكاي برس: أتهمت صحيفة الإندبندنت البريطانية، دولة الامارات العربية بانتهاك حقوق الانسان وتعذيب سجناء معارضين.

ونشرت الإندبندنت في صفحتها اليوم موضوعا بعنوان "معدات أمن بريطانية تظهر في الإمارات رغم الاتهامات بالتعذيب".

وتقول الجريدة إن الحكومة البريطانية تواجه انتقادات كبيرة بعدما سمحت لشركات امن بريطانية بالمشاركة في معرض امني في الإمارات العربية المتحدة التى وجهت لها اتهامات بممارسة التعذيب ضد المعارضين في السجون.

وتضيف أن المعرض الذي بدأ أمس الثلاثاء في الإمارات برعاية شرطة دبي يتضمن عرض معدات امنية مثل كاميرات المراقبة وسيارات مدرعة ومعدات إليكترونية لمواجهة أعمال الشغب.

وتوضح الإندبندنت أن شرطة دبي تلقت اتهامات متكررة بتعذيب سجناء بينهم عدد من البريطانيين كما وجهت اتهامات لسلطات الإمارات بسجن مئات من ضحايا الاغتصاب بينهم عدد من الحوامل والخادمات لكن ذلك لم يثني الامارات عن الترشح لعضوية مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان مرة ثانية في العملية التي تجري اليوم الأربعاء. 

وتشير الصحيفة البريطانية الى، أن الامارات تسجن مئات النساء من ضحايا الاغتصاب باتهامات بممارسة البغاء رغم أنهم ضحايا لجرائم اغتصاب.

وتنقل الجريدة عن نيكولاس ماكغاين من منظمة هيومان رايتس ووتش قوله "لقد أظهرت الامارات عدم التزام كامل لأي من حقوق الانسان الأساسية منذ انتخابها لعضوية مجلس حقوق الانسان عام 2012 وليس هناك مايرجح أنها ستغير ذلك إذا اعيد انتخابها".ا

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة