Skip to main content

وزارة الهجرة والمهجرين تخصيص 6 مليارات لنازحين الانبار والسليمانية

شؤون محلية الثلاثاء 27 تشرين أول 2015 الساعة 19:13 مساءً (عدد المشاهدات 1582)

بغداد/سكاي برس : قررت وزارة الهجرة والمهجرين الاتحادية تخصيص مبلغ 6مليار دينار عراقي للنازحين في محافظتي الانبار والسليمانية.

جاء ذلك عقب ترؤس وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، اجتماع اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين بمقر الوزارة وبحضور أعضاء اللجنة في جلستها الواحدة والستين وبحث في الاجتماع الملفات الخاصة بالنازحين المدرجة على جدول أعمالها والقاضية بتوفير الاحتياجات الضرورية للعوائل النازحة في فصل الشتاء وغيرها من الملفات .

وقال وزير الهجرة في بيان تلقته "سكاي برس"، أن " قرار اللجنة بتخصيص تلك الأموال من شأنه توفير الاحتياجات الضرورية للنازحين المتواجدين في تلك المحافظات ومنها الماء والكهرباء وغيرها من الخدمات الأخرى" .

واضاف أن "الوزارة اتخذت كافة الاستعدادات مع حلول الشتاء لتوفير جميع احتياجات الموسم للعوائل النازحة في عموم محافظات البلاد ومنها استبدال الخيم الصيفية بخيم شتوية جديدة والعمل على تجهيز المدافئ النفطية والبطانيات فضلا عن توفير السلة الغذائية وحسب احتياجات كل محافظة ".

واوضح أن "اللجنة في مخاطبتها مع وزارة النفط شددت على ضرورة الإسراع بإيصال مادة النفط الأبيض للعوائل النازحة من خلال التنسيق مع الجهات المعنية في المحافظات المعنية وإعطاء الأولوية للعوائل النازحة الساكنة في المخيمات".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك