Skip to main content

الهجرة تخصص ستة مليارات دينار الى النازحين في الانبار والسليمانية

شؤون محلية الثلاثاء 27 تشرين أول 2015 الساعة16:25 مساءً (عدد المشاهدات 103)
الهجرة تخصص ستة مليارات دينار الى النازحين في الانبار والسليمانية

بغداد/سكاي برس: اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الثلاثاء، عن تخصيص ستة مليارات دينار الى النازحين في محافظتي الانبار والسليمانية.

وذكر بيان للوزارة تلقته "سكاي برس"، ان "وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد ترأس اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة ببغداد، اجتماع اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين، وبحضور أعضاء اللجنة في جلستها الواحدة والستين وبحث في الاجتماع الملفات الخاصة بالنازحين المدرجة على جدول أعمالها والقاضية بتوفير الاحتياجات الضرورية للعوائل النازحة في فصل الشتاء وغيرها من الملفات". 

واكد وزير الهجرة خلال الاجتماع على أن "قرار اللجنة بتخصيص تلك الأموال من شأنه توفير الاحتياجات الضرورية للنازحين المتواجدين في تلك المحافظات ومنها الماء والكهرباء وغيرها من الخدمات الأخرى" .

واضاف أن" الوزارة اتخذت كافة الاستعدادات مع حلول الشتاء ؛ لتوفير جميع احتياجات الموسم للعوائل النازحة في عموم محافظات البلاد، ومنها استبدال الخيم الصيفية بخيم شتوية جديدة والعمل على تجهيز المدافئ النفطية والبطانيات فضلا عن توفير السلة الغذائية وحسب احتياجات كل محافظة".

واشار الى أن" اللجنة في مخاطبتها مع وزارة النفط شددت على ضرورة الإسراع بإيصال مادة النفط الأبيض للعوائل النازحة من خلال التنسيق مع الجهات المعنية في المحافظات المعنية وإعطاء الأولوية للعوائل النازحة الساكنة في المخيمات".

يشار إلى أن الاوضاع الامنية التي تمر بالبلاد اضطرت فيها آلاف الاسر إلى النزوح من محافظات شمال العراق وغربه باتجاه المناطق الجنوبية والوسطى وإقليم كردستان العراق.

أخبار ذات صلة