Skip to main content

الوقف السني يضع ورقة عمل مع الأزهر لمعالجة الفكر المتطرف ونبذ الطائفية

شؤون محلية الاثنين 26 تشرين أول 2015 الساعة 14:57 مساءً (عدد المشاهدات 1674)

بغداد/سكاي برس: اعلن الوقف السني، الاثنين، عن وضع ورقة عمل مع الأزهر ورجال الدين المصريين لمحاربة الإرهاب والتطرف ونبذ الطائفية.

وذكر ديوان الوقف السني في بيان تلقته "سكاي برس"،إن "رئيس الديوان عبد اللطيف الهميم زار الأزهر الشريف وبحث مع مشايخ الازهر كيفية معالجة الفكر المتطرف والإرهاب ونبذ الطائفية".

واضاف إن "الأزهر الشريف يعد قبلة الإسلام الوسطي في بقاع الأرض كافة لمختلف أطياف المسلمين سنة وشيعة، ويعد ايضاً حجر الزاوية في محاربة الإرهاب والعنف الطائفي".

وتابع انه "ذهب الى القاهرة قاصدا الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية ودار الافتاء من أجل التنسيق الكامل والمفتوح لمحاربة الفكر المتطرف والإرهاب الموجود سواء في العراق أو غيره من مناطق العالم الإسلامي والعربي، ووضع ورقة عمل مشتركة لمحاربة الإرهاب والتطرف ونبذ الطائفية".

وأكد أن "ظاهرة العنف الطائفي خطر على العالم أجمع وليس المنطقة العربية فقط،  وهي تهدف إلى تقسيم المنطقة العربية إلى دويلات صغيرة على أسس دينية لتدمير الدول والشعوب".

وبين أنه "لا بد من وضع استراتيجية حقيقية تنفذ على أرض الواقع لمحاربة الإرهاب ونبذ الطائفية التي تسعى إلى تدمير الدول والشعوب"، مؤكدا "جاهزية الوقف السني ورجال الدين بالعراق بمختلف أطيافهم لاستقبال شيخ الأزهر الشريف".

ووجه رئيس الوقف السني"دعوة لشيخ الازهر لزيارة العراق في هذا التوقيت الحاسم للمساهمة في محاربة الإرهاب والتطرف والطائفية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة