Skip to main content

البدران يتوقع انتهاء حكومة العبادي منتصف العام المقبل

المشهد السياسي الاثنين 26 تشرين أول 2015 الساعة 17:33 مساءً (عدد المشاهدات 835)

بغداد/سكاي برس: خاص /ح.ف

توقع المحلل السياسي علي البدران، الاثنين، سحب التفويض عن رئيس الوزراء حيدر العبادي وانتهاء حكومته منتصف العام المقبل، مشيرا الى ان المرجعية الدينية وبعض الكتل السياسية غير راضية عن سياسة واصلاحات العبادي.

وقال البدران لـ"سكاي برس"، إن "الكثير من الكتل المنضوية في التحالف الوطني ترفض سياسة واصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي، وكذلك ترى ان العبادي بات اليوم لا يرغب بالتحالف الوطني، بالاضافة الى مصادر اكدت ان المرجعية الدينية العليا غير راضية تماما عن العبادي بالرغم من انها منحت التفويض الكامل له".

واضاف ان "قرار العبادي الاخير باصدار سلم رواتب جديد لموظفي الدولة انعكس على العبادي وجعل المرجعية الدينية العليا غير راضية على هذا القرار لانها تريد ان يمضي العبادي بزيادة الرواتب وليس بتخفيضها، فضلا عن ان اغلب الكتل الكردية والسنية فهي ترى ان بعض الاصلاحات التي قام بها رئيس الوزراء لا تخدمها".

وتابع ان "تفويض المرجعية الدينية والكتل السياسية للعبادي سينسحب تدريجيا وليس بشكل مباشر"، مرجحا "انتهاء حكومة العبادي في نهاية العام الجاري او منتصف العام المقبل".

يذكر ان مصدر سياسي مطلع كشف في وقت سابق، عن مقترح قدم من قبل احدى الكتل المنضوية في ائتلاف دولة القانون الى التحالف الوطني لاستبدال رئيس الوزراء حيدر العبادي.

  

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة