Skip to main content

الوقف الشيعي يستنكر إغلاق مقام الإمام الحسين (ع) في القاهرة

شؤون محلية الأحد 25 تشرين أول 2015 الساعة 13:37 مساءً (عدد المشاهدات 1366)

بغداد/سكاي برس: استنكر ديوان الوقف الشيعي، الاحد، قرار السلطات ألمصرية بإغلاق مقام الإمام الحسين (ع) بالقاهرة في ايام عاشوراء ،عادا اياه انسياقا وراء منطق التعصب والكراهية الذي تروجه الحركة الوهابية في المنطقة والعالم والذي أنتج ثماره المرة والقاتلة المتمثّلة بعصابات داعش التكفيرية.

وذكر الديوان في بيان له تلقته "سكاي برس"، إنه" قرأنا ببالغ الأسف خبر الإجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية بإغلاق مقام الامام الحسين عليه السلام في القاهرة ايام عاشوراء بدعوى منع الشيعة من ممارسة الأباطيل ، وكيف يصح لبلد يحتضن مختلف الأديان والطوائف ويعترف بحق الناس في المعتقد وحرية الرأي ان يصف عقائد وطقوس طائفة عظيمة من المسلمين بأنها من الأباطيل ؟! ".

وتابع "اننا اذ نستنكر تقييد الحرية الدينية لأي طائفة وملة نطالب السلطات المصرية بالاعتذار الى عموم المسلمين والى خصوص شيعة مصر من هذه الاساءة الى معتقداتهم والتي تعد انسياقا وراء منطق التعصب والكراهية الذي تروجه الحركة الوهابية في المنطقة والعالم والذي أنتج ثماره المرة والقاتلة المتمثّلة بعصابات داعش التكفيرية التي تهدد السلم الأهلي لجميع البلاد ومنها مصر ".

واعرب عن امله"بان تتدخل مشيخة الأزهر الشريف لدى السلطات لمنع هذه التجاوزات الفاضحة على معتقدات المسلمين المرتبطة بحب الامام الحسين وبأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك