Skip to main content

منسق عشائر الانبار ينتقد شيوخ يخططون لمؤتمرات خارج البلد ويصفهم بـ"المعتاشين"

شؤون محلية الخميس 22 تشرين أول 2015 الساعة 15:59 مساءً (عدد المشاهدات 849)

بغداد/سكاي برس:م. أ

 اعتبر منسق شيوخ عشائر الانبار خالد الياور، الخميس، انه من يخطط لعقد مؤتمرات في خارج البلاد من شيوخ الانبار هم ليسوا معنيون بالعشائر، واصفا اياهم بـ"المعتاشين" على ازمات الانبار ويحاولون إصطياد الفرص للانتفاع منها.

وقال الياور لـ"سكاي برس"، إن "الساحة العراقية باتت واضحة في الداخل والخارج بين ساحة ارهاب وساحة قتال"، مبينا ان "من ينصّب نفسه ممثلا عن اهل الانبار كان الاجدر به ان يكون متواجدا مع اهله ويقاتل معهم في داخل بلده".

واضاف ان "من يخطط لعقد مؤتمرات في خارج البلاد من شيوخ الانبار هم ليسوا معنيون بالعشائر، انما هم معتاشون على ازمات الانبار ويحاولون اصطياد الفرص للانتفاع منها"، موضحا "انني لم ارى شيخ عشيرة يترك عشيرته بين نارين ويتكلم بالخارج".

وتابع "اننا لم نسمع بأن المشايخ يدولون قضية عشائرهم في الخارج"، مؤكدا ان "الشيخ هو من يحمي اهله ويدافع عنهم ويحفظ شرفهم ولديه الاستعداد للموت من اجلهم".

يشار الى ان وفدا يتكون من النائب السابق طه اللهيبي وشيخ عشائر البوجابر زيدان خلف الجابري والسياسي مضر شوكت والفريق الركن السابق صباح العجيلي سيزور العاصمة التركية انقرة ، خلال الايام القليلة المقبلة ،للقاء نائب رئيس الجمهورية السابق طارق الهاشمي هناك من اجل توسط الاخير لاستحصال موافقة تسمح للوفد يعقد مؤتمرا في انقرة مكملا لمؤتمر الدوحة

حمل تطبيق skypressiq على جوالك