Skip to main content

الفوادي يدعو الى العدول عن سلم الرواتب الجديد أو سحب التفويض من الحكومة

المشهد السياسي الخميس 22 تشرين أول 2015 الساعة 14:15 مساءً (عدد المشاهدات 1296)

بغداد/سكاي برس: دعا النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي، الخميس، الحكومة، الى العدول عن قرار سلم الرواتب الجديد، مبينا ان هيئة الرئاسة في مجلس النواب وأعضاءه أمام اختبار حقيقي بأنهم صوت المواطن، فإما أن يسحبوا التفويض من الحكومة أو يذهبوا إلى المحكمة الاتحادية لنقض القرار.

وقال الفوادي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "سلم الرواتب الجديد غير صالح ولا يلبي تطلعات الشعب العراقي"، فيما انتقد تصريح وزير المالية الذي اعلن فيه ان سلم الرواتب هذا يوفر أموال إلى الموازنة، مشيرا إلى ان "تصريح وزير المالية غريب وكأنه ابتكر موردا آخر غير النفط لدعم خزينة الدولة".

وأضاف "يبدو ان وزير المالية لا يعلم أن العراق يستورد من الأردن وتركيا وإيران الخضروات والفواكه بمبلغ خمسة ملايين دولار وبشكل يومي، وبدلا من أن يوفر الوزير أموال للموازنة على حساب الموظف البسيط كان عليه التفكير بتنشيط هذا القطاع وتوفير أموال طائلة لخزينة الدولة".

وتابع ان "هيئة الرئاسة في مجلس النواب وأعضاءه أمام اختبار حقيقي بأنهم صوت المواطن، فإما أن يسحبوا التفويض من الحكومة أو يذهبوا إلى المحكمة الاتحادية لنقض القرار".

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته الاسبوع الماضي، تعديل سلم الرواتب الملحق بقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم 22 لسنة 2008، وتوحيد المخصصات التي يتقاضاها موظفو الدولة كافة وتقليص الفوارق بينهم وسيطبق في الاول من شهر تشرين الثاني المقبل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة