Skip to main content

شتاء 2016 سيكون الاقسى على النازحين في العراق

شؤون محلية الخميس 22 تشرين أول 2015 الساعة14:36 مساءً (عدد المشاهدات 82)
شتاء 2016 سيكون الاقسى على النازحين في العراق

بغداد/سكاي برس: اعتبرت مفوضية حقوق الانسان، الخميس، أن فصل الشتاء من العام المقبل سيكون الاقسى على النازحين، مشددة على ضرورة التحرك الحكومي لحث المحيط الاقليمي والدولي لعقد مؤتمر للنازحين.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي في بيان تلقته "سكاي برس"،إن "شتاء 2016 سيكون الاقسى على النازحين في العراق بسبب انعدام المساعدات المقدمة لهم".

وأضاف أن "معاناة النازحين سوف تتفاقم وتزداد قساوة بسبب انعدام المساعدات المتمثلة بتوفير المخيمات المؤمنة بكافة المستلزمات الضرورية والخاصة بفصل الشتاء لتقيهم الظروف القاسية التي يعانوها لان اغلبهم يسكنون في هياكل وبنايات قديمة وخيام تفتقر لأبسط مقومات العيش الكريم".

وأوضح أن "هذه الاوضاع أدت الى اصابة العديد من النازحين بأمراض عديدة وتعرضهم لمعاناة كبيرة اضطر بعضهم الى الهجرة خارج العراق بعدما يأسوا من تلقي المساعدات داخل العراق".

وأشار الى أن "انعدام المساعدات جاء بسبب توقف الدعم الحكومي للنازحين اضافة الى اعلان الامم المتحدة ايقافها لتلك المساعدات والمعونات ومواد الاغاثة والايواء بكل اشكالها"، مشددا على "ضرورة التحرك الحكومي لحث المحيط الاقليمي والدولي لإقامة مؤتمر النازحين وتقديم المساعدات الضرورية لحماية النازحين من ظروف الشتاء القاسية وما ستؤول اليه من نتائج كارثية على العوائل والاطفال والنساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة".

وطالب المؤسسات والوزارات والدوائر المعنية بالنازحين في العراق بـ"ايجاد سبل كفيلة لحمايتهم وتوفير مستلزمات التدفئة وموائد الاغاثة والايواء والمستلزمات الطبية والضرورية لهم".

أخبار ذات صلة