Skip to main content

الخارجية الروسية: الحالة حول طائرة الوفد الروسي تؤدي إلى الاستفزاز

عربية ودولية الثلاثاء 20 تشرين أول 2015 الساعة 14:32 مساءً (عدد المشاهدات 682)

بغداد/ سكاي برس: أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنه لن يتم تفادي الاستفزازات المتعلقة بحادث اقتراب طائرة حربية من طائرة الركاب التي كانت تقل وفدا برلمانيا روسيا إلى سويسرا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تصريحات أطلعت عليها "سكاي برس"، إنه لن يتم تجنب الاستفزازات لأن القضية أخذت منحى واسعا وإن موسكو سترد على أي مغالطات اعلامية".

وأضافت "للأسف، مهارات زملائنا الغربيين تتزايد كل يوم" مشيرة إلى أن الوزارة تحاول "الرد بسرعة على كل ما يحدث، لأن التسريبات والإشارات إلى مصادر مجهولة كثيرة، ونحاول أن نفهم كلا منها".

ومن جهتها أكدت سويسرا على لسان بيتر ميندر ممثل الدائرة الفدرالية للدفاع وحماية السكان والرياضة السويسرية، أن طائرة عسكرية تابعة لبلاده من طراز "F / A-18" اقتربت عند الساعة 10:22 بالتوقيت المحلي من طائرة روسية في المجال الجوي السويسري فوق مدينة بيال في إطار إجراءات اعتيادية للرقابة الشرطية في الأجواء.

وأكد ميندر أن هذا الإجراء اعتيادي وأنه لا يرى أي شيء غير طبيعي فيه، موضحا في الوقت نفسه أن هدف الطيار العسكري السويسري التحقق من الطائرة، وأنه في المتوسط تقوم سويسرا بنفس الإجراء نحو 100 مرة في السنة.

وقال أن الدائرة لا تنوي نشر أي بيان حول هذا الموضوع.

وكانت وزارة الخارجية الروسية استدعت السفير الفرنسي لدى موسكو على خلفية حادث اقتراب طائرة حربية فرنسية من طائرة ركاب أقلت وفدا برلمانيا روسيا إلى سويسرا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة