Skip to main content

الصحة البرلمانية تعلن توفير اكثر من 500 الف جرعة لقاح ضد مرض الكوليرا

شؤون محلية الاثنين 19 تشرين أول 2015 الساعة 16:23 مساءً (عدد المشاهدات 668)

بغداد/سكاي برس: اعلنت لجنة الصحة والبيئة البرلمانية، الاثنين، عن توفير اكثر من 500 الف جرعة لقاح ضد مرض الكوليرا، فيما اشارت الى اعداد مخططات لتأشير مناطق ظهور وانتشار المرض او الحالات غير المؤكدة لمعالجتها.

وقال رئيس اللجنة فارس بريفكاني في مؤتمر صحفي مشترك مع ممثل المنظمة الدولية للصحة العالمية في العراق الطاف موسان بمجلس النواب، وحضرته "سكاي برس"،إن "اللجنة اجتمعت اليوم مع ألطاف موسان، وتمت المناقشة موضوع الكوليرا وبرنامج (who) المخصص للبحث عن الحالات المؤكدة والمشتبه بها في هذا المرض".

واضاف بريفكاني أن "البرنامج ساهم كثيرا في احتواء الوباء من خلال توفير اكثر من 500 الف جرعة لقاح ضد المرض لتطعيم المواطنين في المناطق الموبوءة او التي ظهر فيها المرض بشكل نسبي اكثر من باقي المناطق خاصة في المخيمات".

واوضح ان "مرض الكوليرا من الامراض المتوطنة في العراق حيث كان له ظهور في عامي 2006 و2001، لكن اليوم ونتيجة للظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد فقد تم تاشير حالات في مناطق جديدة لم تظهر فيها الجرثومة سابقا".

واشار الى أنه "تم اعداد مخططات لتأشير مناطق ظهور وانتشار المرض او الحالات غير المؤكدة ومن خلال هذا الجدول يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لاحتواءه".

وكانت دائرة الصحة العامة أعلنت في (12،تشرين الأول الحالي) عن تسجيل 106 إصابات بمرض الكوليرا في عموم العراق خلال ذلك اليوم، مبينة أن العدد الكلي للإصابات منذ ظهور الوباء لغاية الآن تجاوز الـ1400 إصابة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك