Skip to main content

تحالف القوى: التعاون مع التحالف الرباعي خيانة عظمى

المشهد السياسي الأحد 18 تشرين أول 2015 الساعة 12:17 مساءً (عدد المشاهدات 643)

بغداد/سكاي برس: اعتبر تحالف القوى العراقية، الاحد، ان التعاون بين التحالف الرباعي الذي تقوده روسيا والكيان الصهيوني بخصوص سوريا والذي يمتد ليشمل العراق جريمة الخيانة العظمى.

وقال القيادي في التحالف ظافر العاني في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "كتلته وجهت رسالة لرئيس لجنة اﻻمن والدفاع والقيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي تعرب فيها عن القلق من التعاون بين التحالف الرباعي والكيان الصهيوني"، مشيرا الى أن "انضمام العراق لتحالف عسكري يكون الكيان الصهيوني طرفا فيه يتعارض مع قوانين الدولة العراقية النافذة ويمثل انتهاكا للضمير الوطني العراقي وانتكاسة للمبادئ النبيلة و ﻻسيما في هذه اﻻيام حيث يستشهد إخوتنا الفلسطينيون دفاعا عن المقدسات الإسلامية، وقد وصفت الرسالة ذلك بأنه يرقى لجريمة الخيانة العظمى".

وأضاف أن "تحالف القوى طالب حاكم الزاملي بصفته النيابية والسياسية بالوقوف على تفاصيل هذه المعلومات"، مطالبا الكتل السياسية بـ"اتخاذ موقف مبدئي من ذلك وبما يتناسب مع الموقف الراسخ للشعب العراقي تجاه الكيان الصهيوني".

يذكر ان تحالفا رباعيا تشكل بقيادة روسيا ويضم كل من ايران وسوريا والعراق للتعاون الاستخباري وتبادل المعلومات العسكرية ضد عصابات داعش الارهابية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك