Skip to main content

الحشد الشعبي ينفي مشاركة الامريكان في عملية تحرير بيجي

المشهد الأمني الأحد 18 تشرين أول 2015 الساعة 21:14 مساءً (عدد المشاهدات 524)

بغداد/سكاي برس : نفت قيادة الحشد الشعبي،الاحد، مشاركة الطائرات الامريكية في عملية تحرير قضاء بيجي،لافتة الى ان الامريكان وقفوا بموقف المتفرج و عرقلوا عمل المجاهدين في اكثر من مناسبة بالضغوطات السياسية ومد يد العون للجماعات الإرهابية .

وقالت قيادة الحشد  في بيان تلقته "سكاي برس" انه "منذ اليوم الاول لسقوط بعض المدن العراقية بيد عصابات داعش شهد العراقيون اجمعهم على تنصل اميركا وحلفائها من اتفاقياتهم مع العراق وعدم وقوفهم مع بلد يواجه عدوانا شرسا يحاول السيطرة على البلاد بأكملها ، فامتنع الامريكان عن مساعدة العراق وقرروا البقاء متفرجين".

 واضاف انه "بعد انطلاق ابنائكم الغيارى من ابطال الحشد الشعبي بدعم من الحكومة المنتخبة وبمباركة المرجعية الدينية بالتصدي للهجمة الشرسة بالاعتماد على الله باشروا بعمليات تنظيف وطرد هذه الجماعات من المدن المغتصبة كان الامريكان بموقف المتفرج ولم يكتفوا بذلك بل حرصوا على عرقلة عمل المجاهدين في اكثر من مناسبة بالضغوطات السياسية بل تعدى الى اكثر من ذلك قامت هذه القوات بمد يد العون للجماعات الإرهابية في اكثر من مناسبة" .

وتابعت ان"الغريب في كل ذلك اليوم تتبجح هذه القوات بكل صلافة وادعائها مساعدة الحشد الشعبي بواسطة الطلعات الجوية في قواطع العمليات وهذا ما نريد نفيه اليوم نفيا قاطعا.

واكدت انه " منذ تشكيل الحشد الشعبي لم تشارك القوات الامريكية او قوات التحالف في معارك التحرير التي خاضها ابناؤكم بالحشد الشعبي وخصوصا في الملحمة المصيرية التي نخوضها اليوم في عمليات لبيك يا رسول الله الثانية شمالي صلاح الدين وكل من يدعي ذلك فهو كاذب ويحاول سرقة دماء شهداء مجاهدي الحشد الشعبي ونحن نتحدى أي شخص ياتي بدليل على مشاركة قوات التحالف في قاطع عملياتنا" .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك