Skip to main content

روسيا: وضعنا خريطة خاصة بمواقع داعش والنصرة

عربية ودولية السبت 17 تشرين أول 2015 الساعة 16:56 مساءً (عدد المشاهدات 743)

بغداد/ سكاي برس: أعلنت هيئة الأركان الروسية، السبت، أن الوضع في سوريا خلال الأسبوع الأخير تغير جذريا بسبب الغارات الروسية، مضيفة أنها أعدت خارطة خاصة بمواقع "داعش" "والنصرة".

وقال الجنرال أندريه كارتابولوف رئيس المديرية العامة للعمليات في هيئة الأركان العامة الروسية خلال إيجاز صحفي للملحقين العسكريين المعتمدين لدى موسكو والصحفيين الأجانب وأطلعت عليه "سكاي برس"، إن "العسكريين الروس أقدموا على هذه الخطوة، بعد أن تجاهل شركاؤهم الغربيون طلب موسكو لتسليمها بيانات حول مواقع المعارضة في سوريا".

وأوضح أن "إعداد الخريطة جاء على أساس المعلومات الاستطلاعية الخاصة بالجانب الروسي والمعلومات التي تحصل عليها موسكو من مركز التنسيق العملياتي في بغداد. وأكد أن هذه الخريطة التي تبين المواقع الخاضعة لسيطرة داعش وجبهة النصرة من جانب، والمناطق التي يسيطر عليها الجانب السوري من جانب آخر، سيتم تسليمها لجميع الملحقين العسكريين المعتمدين في موسكو".

في الوقت نفسه أكد الجنرال الروسي أن "الطائرات  الروسية لا تقوم بطلعات قتالية في المناطق الجنوبية من سوريا، حيث توجد، حسب معلومات الجانب الروسي، مواقع للجيش السوري الحر".

كما أكد الجنرال أن "الضربات الروسية تستهدف فقط مواقع تقع خارج المناطق المأهولة، في الوقت الذي تؤدي غارات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على مدن وبلدات سورية، إلى سقوط ضحايا مدنيين وزيادة تدفق اللاجئين من أراضي سوريا".

يشار إلى أن روسيا بدأت بحملة جوية في سوريا منذ اكثر من اسبوع ضد مواقع داعش والنصرة وتنظيمات إرهابية أخرى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة