Skip to main content

روسيا تحدد هوية معظم مواطنيها القوقاز الملتحقين بصفوف "داعش"

عربية ودولية الخميس 15 تشرين أول 2015 الساعة 14:51 مساءً (عدد المشاهدات 573)

بغداد/ سكاي برس: أعلنت أجهزة الأمن الروسية، الخميس، أنها حددت هويات معظم المواطنين الروس المنحدرين من شمال القوقاز الذين يحاربون في صفوف تنظيم "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية.

وقال القائم بأعمال رئيس مركز مكافحة التطرف التابع لوزارة الداخلية في شمال القوقاز إدوارد ريبينتسيف لوكالة "نوفوستي" وأطلعت عليه "سكاي برس"، إن "أجهزة الداخلية بالتعاون مع هيئة الأمن الفدرالية وهيئة الهجرة الفدرالية تتخذ مجموعة من الإجراءات المنسقة الرامية إلى تحديد المشاركين في القتال في صفوف داعش الذين يعودون إلى روسيا".

وأوضح أن "أجهزة الأمن في منطقة شمال القوقاز بجنوب روسيا اعتقلت منذ بداية العام الحالي عشرات الأشخاص، وقال "حصلنا على خبرة كبيرة بهذا الشأن. ولذلك فإن احتمالات تسلل هؤلاء الأشخاص إلى شمال القوقاز قليلة جدا".

وتابع ريبينتسيف انه "تم تحديد هوية الغالبية الساحقة من المواطنين المنحدرين من شمال القوقاز الذين غادروا البلاد للمشاركة في القتال إلى جانب منظمات إرهابية دولية. ويجري باستمرار استكمال هذه المعطيات والتأكد منها".

وكان وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف قد أعلن في أيلول الماضي أن حوالي 1800 من المواطنين الروس يحاربون في صفوف "داعش"، مضيفا أنه تم فتح قضايا جنائية بحق 477 منهم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة