Skip to main content

طائرات أمريكية تسقط أسلحة لمقاتلين يحاربون تنظيم الدولة في الحسكة

عربية ودولية الثلاثاء 13 تشرين أول 2015 الساعة 12:50 مساءً (عدد المشاهدات 527)

بغداد/ سكاي برس: أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أنها زودت مجموعات مسلحة من المعارضة السورية تقاتل نظام الرئيس بشار الأسد بخمسين طنا من الذخيرة خلال ليل الأحد والاثنين الماضيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن "طائرات شحن أمريكية من طراز C-17 ترافقها مقاتلات أسقطت في محافظة الحسكة أكثر من مئة حاوية من الإمدادات تشمل ذخائر خاصة بأسلحة صغيرة وقنابل يدوية".

وأخبرت واشنطن مقاتلين عرب سوريين متحالفين مع مقاتلين أكراد أن أسلحة جديدة في طريقها إليهم لمساعدتهم على شن هجوم مشترك في مدينة الرقة التي يسيطر عليها مسلحو داعش.

وقال ناطق باسم مسلحي الرقة، يدعى أبو معاذ، "التقينا الأمريكيين وقالوا لنا إن أسلحة جديدة بما فيها أسلحة نوعية في طريقها إلينا".

ويتكون تحالف مقاتلي الرقة من أفراد قبائل محلية بالأساس، بالإضافة إلى عناصر كردية من وحدات حماية الشعب الكردي ويعمل التحالف الجديد تحت مسمى القوى الديمقراطية لسوريا.

وقالت الولايات المتحدة إن "جميع الإمدادات التي ألقتها الطائرات الأمريكية تم جمعها في ظروف آمنة.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أنها ستوقف تدريباتها لقوات سورية معارضة جديدة، وستتجه إلى تسليح القوى الموجودة.

وكانت واشنطن قد تعرضت لانتقادات بسبب برنامجها التدريبي، والذي بلغت تكلفته 500 مليون دولار، بعد أن سلم المقاتلون الذين دربتهم الولايات المتحدة بعض مركباتهم وذخيرتهم للمتشددين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك