Skip to main content

الانبار تطالب وزارة الهجرة بتوفير خمسة الاف خيمة للنازحين خلال فصل الشتاء

شؤون محلية الثلاثاء 13 تشرين أول 2015 الساعة 13:27 مساءً (عدد المشاهدات 988)

بغداد/سكاي برس: طالب وفد من محافظة الانبار برئاسة المحافظ صهيب الراوي خلال لقائه وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد توفير متطلبات المخيمات للاجئين في المحافظة من بينها 5000 خيمة.

وذكر بيان لوزارة الهجرة تلقته "سكاي برس"، ان "وزير الهجرة استقبل محافظ الانبار والوفد المرافق له واكد خلال اللقاء على الدور الكبير للقوات الامنية في دحر الارهاب في محافظة الانبار من اجل عودة الاسر النازحة فضلا عن مناقشة اوضاع النازحين في الانبار وبغداد وتوفير الاحتياجات المناسبة لهم".

واضاف ان "الوزارة هيأت المستلزمات الشتوية للنازحين في المحافظات من اجل تخفيف المعاناة عليهم ، اضافة الى الايعاز بارسال لجان لمتابعة استمرار اصدار البطاقة الذكية للنازحين في المناطق الآمنة .

وطالب وفد محافظة الانبار برئاسة المحافظ صهيب الراوي بـ"توفير متطلبات المخيمات في المحافظة بواقع 5000 خيمة وبنى تحتية ومستلزمات شتوية وخدمات صحية واثاث خاصةً في مناطق بزيبز والحبانية ، اضافة الى تخصيص مبالغ اضافية لتوفير احتياجات اخرى".

واشار الى ان "الجانبين اتفقا على تسهيل نقل المواد للاسر النازحة في الانبار والعمل على توفير بناء جاهز وسريع من البلوك والسندويج بنل في الفترة القادمة وكرفانات للمدارس في مناطق الحبانية وناحية العامرية وتوفير مولدات كبيرة" .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة