Skip to main content

الثقافة البرلمانية : اغلاق القنوات وترحيل صحفيين من كردستان مخالف للدستور

شؤون محلية الاثنين 12 تشرين أول 2015 الساعة 16:02 مساءً (عدد المشاهدات 778)

بغداد/سكاي برس: اعتبرت لجنة الثقافة والاعلام البرلمانية، الاثنين، قيام سلطات اقليم كردستان باغلاق قنوات تلفزيونية وترحيل صحفيين من الاقليم بانه مخالفة للدستور.

وذكر بيان للجنة تلقته "سكاي برس"، إنه "في ظل هذه الاجواء المتوترة التي يمر بها اقليم كردستان نطالب الحكومة في الاقليم الحفاظ على ارواح الصحفيين والاعلاميين".

واعربت اللجنة عن "قلقها الشديد من قيام سلطات المنطقة باغلاق عدد من وسائل الاعلام والمحطات الفضائية الناقلة لحركة الاحتجاجات الجارية في عدد من مناطقها،" داعية السلطات في محافظتي اربيل ودهوك الى "منع هذه الانتهاكات بحق وسائل الاعلام".

وأشارت الى ان "ترحيل الصحفيين واغلاق القنوات الاعلامية أمر مخالف للدستور العراقي والقوانين السارية بإقليم كردستان" مطالبة بـ"محاسبة المتسببين بترحيل الصحفيين، واغلاق مكاتب nrt وقنوات اخرى وعلى الاقليم الالتزام بالدستور العراقي والقوانين السارية في اقليم كردستان".

وتشهد مناطق ونواحي أقليم كردستان وخصوصا في محافظتي السليمانية وحلبجة مظاهرات منذ ايام تطالب بحل الازمة الاقتصادية والسياسية، مما ادى الى حرق بعض المقرات الحزبية والمكاتب الاعلامية لقنوات، واستشهاد واصابة عدد من المتظاهرين

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة