Skip to main content

الرئاسات الثلاث تعلن عن تشكيل لجنة تحضيرية تتولى اتخاذ الخطوات العملية لتحقيق المصالحة الوطنية

المشهد السياسي الخميس 08 تشرين أول 2015 الساعة 13:15 مساءً (عدد المشاهدات 651)

بغداد/سكاي برس: اعلنت الرئاسات الثلاث، الخميس، عن تشكيل لجنة تحضيرية تتولى اتخاذ الخطوات العملية للمصالحة الوطنية، مؤكدة دعمها لخطوات انجاز ما تم التصويت عليه بشأن الاصلاحات الحكومية والبرلمانية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان اطلعت عليه "سكاي برس"، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس البرلمان سليم الجبوري اجتمعوا في قصر السلام ببغداد، وجرى خلال الاجتماع بحث الوضع الأمني والاقتصادي وملف الاصلاحات وسبل تقوية عمل مؤسسات الدولة وسبل التعجيل باقرار التشريعات اللازمة".

وأضاف أن "المجتمعين عبروا عن دعمهم للخطوات التي تحقق مصلحة الشعب العراقي في انجاز ما تم التصويت عليه بشأن الاصلاحات الحكومية والبرلمانية"، مؤكدا انهم "اتفقوا على تشكيل لجنة تحضيرية تتولى اتخاذ الخطوات العملية للمصالحة الوطنية".

وأوضح أن "الرئاسات عبرت عن قلقها حيال جرائم داعش ضد المدنيين والمثقفين، في نينوى والمناطق الأخرى التي تعاني من اعتداءاته"، مشددة على "ضرورة التعجيل في تحريرها واعادة اعمارها".

وتابع أن "المجتمعين شددوا على أهمية انجاز التشريعات الأساسية الضرورية لتعزيز فاعلية عمل الدولة ومؤسساتها الأساسية"، مبيناً أن "الرئاسات أكدت على أن توفير الخدمات الأساسية للمواطنين يمثل أبرز الالتزامات التي على مؤسسات الدولة تنفيذها".

يشار الى ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اعتبر، في التاسع من تموز الماضي أن المصالحة الوطنية اصبحت مطلبا أساسيا على الصعيدين الداخلي والخارجي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة