Skip to main content

نصيف: امريكا تعتاش على التنافر الطائفي بين القوى السياسية لتحقيق مصالحها

المشهد السياسي الأربعاء 07 تشرين أول 2015 الساعة 12:33 مساءً (عدد المشاهدات 868)

بغداد/سكاي برس: اكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الاربعاء، ان الولايات المتحدة الامريكية تعتاش على التنافر الطائفي بين القوى السياسية لتحقيق مصالحها، مبينة انها خذلت العراق في التسليح وفي قتال داعش.

وقالت نصيف في بيان لها تلقته "سكاي برس"،إن "العراق هو الدولة الوحيدة التي ارتبطت باتفاقية أمنية مع الولايات المتحدة الأمريكية"، معتبرة أن الاخيرة "ومن خلال تقييمنا للسنوات التي مضت بعد هذه الاتفاقية قد خذلتنا سواء بتسليح الجيش العراقي أو محاربة داعش".

واضافت ان "الولايات المتحدة الامريكية تقف موقف المتفرج من الدول التي تمول وتدعم داعش أو ترسل فتاويها التي تحث على قتل العراقيين".

وبينت ان "اكتفاء أمريكا بالتفرج على مأساة العراقيين طيلة السنوات الماضية وعدم اتخاذها أي موقف بالرغم من أنها تعتبر نفسها الراعي للديمقراطية في العراق هو دليل على أنها خذلت الشعب العراقي"، مؤكدة أنها "في النهاية سمحت لهذا السرطان المسمى داعش بالتغلغل في جسد الدولة العراقية".

واوضحت انه "من حق كل دولة أن تبحث عن مصالحها، ومصالحنا غير منسجمة مع الأمريكان الذين ثبت أنهم يعتاشون على التنافر الطائفي بين القوى السياسية لتحقيق المصلحة الأمريكية فقط وليس مصلحة مكونات الشعب العراقي".

وأكدت أن "هذا الحال يجعلنا نطالب الحكومة العراقية بأن تكون جزءً مهما في الحلف الرباعي وأن لاتكتفي فقط بالحصول على مساعدات استخبارية"، مشددة على ضرورة أن "تبني مع دول الحلف اتفاقيات أمنية ستراتيجية ".

يذكر ان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد، في 30 ايلول الماضي ان الاتفاق الرباعي بين العراق وسوريا وروسيا وايران هو خلية للتنسيق الاستخباري وتشارك المعلومة، فيما اشار الى انه ليس تحالفا عسكريا او مركز عمليات عسكرية على الارض.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك