Skip to main content

مكتب العبادي: الحديث عن القائد الضرورة موجه لكل من شغل منصبا في الحكومة السابقة

المشهد السياسي الأربعاء 07 تشرين أول 2015 الساعة 12:28 مساءً (عدد المشاهدات 450)

بغداد/سكاي برس: اصدر مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، توضيحا بشأن تصريحات العبادي عن (القائد الضرورة) التي اثارت حفيظة ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة الاسلامية باعتبارها أشارة الى رئيس الحكومة السابق نوري المالكي، مؤكدا ان الحديث عن القائد الضرورة موجه لكل من شغل منصبا في الحكومة السابقة .

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "حديث العبادي في المؤتمر الصحفي الذي عقد السبت الماضي موجه لكل من شغل منصبا في الحكومة السابقة وتسبب بهدر المال العام وضياع ثروات العراق وانه ماض في هذا التوجه لمحاربة الفساد والفاسدين".

وأضاف ان "رئيس الوزراء طالما اكد في حديثه وفي اكثر من مناسبة على اهمية الحفاظ على ثروات العراق واصلاح البلد والسير به نحو دولة المؤسسات والتداول السلمي للسلطة والابتعاد عن اساليب البعث المجرم وما كان يسمى بـ (القائد الضرورة) وهو الطاغية المقبور صدام وهو وصف لحالة عاشها العراقيون قبل عام ٢٠٠٣ التصقت بثقافة انتجت ممارساتها وتراكماتها الحالة التي وصل اليها العراق من تفشي ظواهر الفساد وهدر الاموال بطريقة عشوائية وعبثية ادت الى اغراق البلد في مشاكل اقتصادية واجتماعية".

وأكدت مكتب العبادي ان "الحكومة مستمرة في برنامجها الاصلاحي، وان محاربة الفساد يقف على راس سلم اولوياتها، ولن تتوانى عن تقديم اي مفسد للعدالة لو ثبت فساده مهما كان موقعه".

وكان ائتلاف دولة القانون طالب في بيان له صدر بوقت سابق رئيس الوزراء حيدر العبادي باصدر توضيحا بشأن (القائد الضرورة) الذي تطرق لها في مؤتمر صحفي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة