Skip to main content

واشنطن: لا صحة لمزاعم وقف غارات التحالف وتقديم العون في الانبار

المشهد الأمني الأحد 04 تشرين أول 2015 الساعة 21:45 مساءً (عدد المشاهدات 1418)

بغداد / سكاي برس: نفت السفارة الامريكية في العراق، الاحد، الانباء التي تحدثت عن توقف غارات التحالف الدولي، والمشورة التي تقدمها الولايات المتحدة للقوات العراقية في محافظة الانبار.

وقالت السفارة في بيان العت عليه سكاي برس" ان "التقارير الإخبارية الأخيرة التي تزعم بأن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية قد أوقف العمليات الجوية أو التعاون العسكري مع القوات الأمنية العراقية هي، ببساطة، غير صحيحة".

واوضحت بالقول "لم يحدث اي توقف للضربات الجوية التي تشنها قوات التحالف ضد داعش ولم يحصل اي توقف في جهود المشورة والمساعدة التي تقدمها الولايات المتحدة الامريكية في محافظة الانبار".

واكدت ان "التحالف شن في يومي 2 و3 تشرين الاول ضربات جوية في كافة انحاء محافظة الأنبار، بضمنها تسع ضربات جوية للاسناد المباشر لعمليات القوات العسكرية العراقية قرب الرمادي".

واشارت الى ان "التحالف بقيادة الولايات المتحدة الامريكية يبقى ملتزما بالعمل مع شركائه العراقيين في عمليات تدمير داعش وتجريده من قدراته في محافظة الأنبار وجميع أنحاء العراق".

وكان المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار ، عيد عماش، قد صرح في وقت سابق اليوم ، ان "التحالف الدولي اوقف تزويد القطعات الامنية في المحافظة بمعلومات استخباراتية"، مبينا ان "اسباب ذلك لم تعرف لغاية الان"  

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة