Skip to main content

كاميرون يتعهد بمضاعفة عدد الطائرات بلا طيار لمحاربة داعش في العراق وسوريا

عربية ودولية الأحد 04 تشرين أول 2015 الساعة 12:27 مساءً (عدد المشاهدات 750)

بغداد/ سكاي برس: وعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الأحد، بتعزيز القدرات العسكرية البريطانية لمحاربة تنظيم داعش في العراق وسوريا، بما في ذلك مضاعفة عدد الطائرات بلا طيار المستخدمة في سلاح الجو البريطاني.

وأشار كاميرون، في مقابلة مع صحيفة "صنداي تليغراف"، واطلعت عليها "سكاي برس"، إلى أن حكومته "ستشتري عشرين طائرة بلا طيار لتعزيز عديد الطائرات البريطانية التي تستهدف من الجو مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا".

وأوضح أن "بريطانيا ستستبدل طائراتها العشر بلا طيار من نوع "Reaper drones" بضعف عددها من الطائرات المجهزة بمعدات محدثة، وستكون الطائرات بلا طيار الجديدة من نوع "Protector drones" القادرة على الطيران لمسافات أطول وحمل أسلحة ومعدات متقدمة".

وتابع رئيس الوزراء البريطاني أن بلاده "ستنفق مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية لتوفير المعدات وتعزيز موارد القوات الخاصة البريطانية"، مشددا على أن "التدخل الروسي في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا يجب أن لا يمنع بريطانيا من المشاركة في ضرب تنظيم داعش هناك".

وكان كاميرون قد خسر تصويتا في البرلمان البريطاني في عام 2013 بشان السماح باستخدام القوة في سوريا، الأمر الذي جعل الضربات الجوية البريطانية ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية تقتصر على العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة