Skip to main content

التعليم النيابية تدعو الى غلق الكليات الاهلية غير المعترف بها وانصاف الخريجين منها

شؤون محلية الأحد 04 تشرين أول 2015 الساعة 14:47 مساءً (عدد المشاهدات 1514)

بغداد / سكاي برس: دعت لجنة التعليم العالي النيابية ،  الاحد ، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى متابعة الكليات الاهلية قضائيا واغلاق غير المعترف بها ، مؤكدة ضرورة انصاف الطلبة الخريجين من تلك الجامعات .

وذكرت مقررة اللجنة عبير الحسيني والنائب عن كتلة المواطن في بيان تلقته" سكاي برس" اننا  "طلبنا من وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني غلق الكليات الاهلية غير المعترف بها من خلال القضاء العراقي ، مشيرة الى ان " الذين حصلوا على شهادات من تلك الكليات فهم بالنسبة للقانون لم يحصلوا على اي شيء ، وهذا يعد ظلم لهؤلاء الطلبة ".

وحملت الحسيني المسؤولية للطلبة بشكل اساسي لانهم لم يتأكدوا من اعتراف الدولة بكلياتهم ام لا "، مبينة ان " بعض الكليات الاهلية تقوم بتشويه الحقاق للطالب من خلال ادعائها بتوئمة كليتها مع جامعات اخرى في الخارج ، وتوعدهم بجلب شهادات من تلك الكليات

واكدت" نحن نعمل مع وزارة التعليم العالي ومع الوزير من اجل انصاف الطلبة ، مثلا اختبار الكفاءة ، والدوام في الكليات الموازية لها ". 

وتابع ان " اصحاب الشهادات العليا من تلك الكليات غير المعترف بها تعتبر شهاداتهم بكلوريوس لحين الاعتراف بشهادتهم العليا ". 

وكانت لجنة التعليم النيابية قد ناقشت الخميس آلية الاعتراف بالجامعات والكليات الاهلية منح مهلة سنة واحدة لكل جامعة او كلية اهلية تم افتتاحها لاستكمال الشروط اللازمة الخاصة بتلك الجامعات والكليات التي وضعتها الوزارة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة