Skip to main content

الاعرجي: التحالف الرباعي سيجعلُ المنطقة والعراق بشكل خاص ساحةً لتصفيةِ الحسابات

المشهد السياسي الخميس 01 تشرين أول 2015 الساعة 15:43 مساءً (عدد المشاهدات 750)

بغداد/سكاي برس: اعتبر نائب رئيس الوزراء المستقيل بهاء الاعرجي، أن التحالف الجديد  الذي تقودُهُ روسيا هو تحالفٌ شكلي غَرَضُهُ إيجاد حرب محورية ستدفعُ دولُ المِنطقة ثمنَها غالياً وفي مقدمتها العراق.

وحذر الاعرجي  في بيان تلقته "سكاي برس"، "من أن هذا التحالف سيدفعُ باتجاهِ أن يكون لإسرائيل دورٌ مع أحدِ طرفيها  ليُتاحَ لها تنفيذُ مشروعِها الخبيث الذي كان حلماً يراودُها".

واضافَ أنَ "هذا التحالف سيكون نِداً محِورياً للتحالف المقاد أمريكياً ما سيجعلُ المنطقة عامة والعراق بشكل خاص ساحةً لتصفيةِ حسابات المحورين  ومن ثَمَ إعادة رسم الخارطة الإقليمية من جديد".

واشار الى أن "التحالف وإن كان يعملُ تحتَ عُنوان التعاون المعلوماتي والإستخباراتي إلا إن أبعادَهُ وأهدافَهُ ونتائجَهُ ، ستكون أكبرَ من ذلك بكثير "،متسائلا "هل من المعقول أن المخابراتِ الروسية أو الأمريكية لا تعرفُ من يدعم داعش ويمولُها؟ وهل أنَ المخابرات الروسية بحاجة إلى دعم وٍتعاون عراقي في هذا المجال؟".

يذكر ان قيادة العمليات المشتركة اعلنت في وقت سابق عن تشكيل تحالف امني واستخباري بين العراق وروسيا وايران وسوريا لتبادل المعلومات الاستخبارية للحرب ضد داعش.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك