Skip to main content

بغياب ميسي.. برشلونة يحقق فوزا صعبا على ليفركوزن في دوري ابطال اوروبا

رياضية الأربعاء 30 أيلول 2015 الساعة 12:14 مساءً (عدد المشاهدات 564)

بغداد/سكاي برس: قلب برشلونة حامل اللقب الطاولة على ضيفه باير ليفركوزن وحقق عليه فوزا صعبا للغاية 2-1 امس الثلاثاء بغياب نجمه الارجنتين ليونيل ميسي المصاب في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وتقدم ليفركوزن عبر اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس (22)، وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 80 لادراك التعادل عبر سيرجي روبرتو، ثم اضاف الاوروغوياني لويس سواريز هدف الفوز بعد دقيقتين.

رفع برشلونة الذي توج باللقب الخامس اثر فوزه على يوفنتوس الايطالي 3-1 في نهائي النسخة الماضية، رصيده الى 4 نقاط بعد تعادله مع روما الايطالي 1-1 في الجولة الاولى التي تغلب فيها ليفركوزن على باتي بوريسوف البيلاروسي 4-1.

خاض الفريق الكاتالوني المباراة من دون ميسي الذي سيغيب عن الملاعب نحو شهرين بسبب اصابة في ركبته اليسرى.

واصيب ميسي في الدقيقة العاشرة من المباراة امام لاس بالماس في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني والتي انتهت بفوز فريقه بصعوبة 2-1.

ولا شك بان ليفركوزن كان سعيدا لغياب ميسي لانه كان “جزاره” في اخر لقاء للفريقين الذي انتهى بفوز ساحق لبرشلونة 7-1 وشهد تسجيل النجم الارجنتيني خماسية.

ويعاني برشلونة اصلا من اصابة المهاجم رافينيا بقطع في الرباط الصليبي سيبعده نحو ستة اشهر.

حاول برشلونة بدء المباراة بأسلوبه المعتاد من حيث السيطرة على المجريات، وكانت له الفرصة الاولى من كرة للبرازيلي نيمار من الجهة اليسرى الى الكرواتي ايفان راكيتيتش تابعها برأسه بين يدي الحارس (6), ثم سنحت فرصة خطيرة لساندرو راميريز امام المرمى لكن الحارس كان اقرب اليه على الكرة (12).

لكن باير ليفركوزن لم يترك الفرصة لمضيفه وحاول استغلال بعض الثغرات الدفاعية وكاد يهز الشباك في الدقيقة 19 من كرة وصلت من المكسيكي خافيير فرنانديز “تشيتشاريتو” الى كيفن كامبل فسددها من الجهة اليمنى مرت امام القائم الايمن.

ولم يتأخر الهدف الالماني وجاء بعد ثلاث دقائق من ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت منها الكرة الى الذي ارتقى من دون رقابة ووضع في شباك الحارس الالماني مارك-اندريه تير شتيغن في الدقيقة (22).

ويشارك تير شتيغن بدلا من التشيلي كلاوديو برافو المصاب.

تاه برشلونة لدقائق وكاد يتلقى هدفا ثانيا اثر مجهود من كريم بلعربي الذي اخترق من الجهة اليسرى متجاوزا بيكيه ثم سدد بجسم الحارس في الدقيقة (37).

تحرك برشلونة مجددا وحاول نيمار اخذ الامور على عاتقه فاخترق من الجهة اليسرى ثم سدد كرة ارتدت من القائم الايسر لتصل الى ساندرو فحاول اكمالها في المرمى لكن الدفاع ابعدها في اللحظة المناسبة في الدقيقة (39).

وارسل راكيتيتش كرة قوية من ركلة حرة من نحو 30 مترا سيطر عليها الحارس بيرند لينو ببراعة في الدقيقة (42) من الشوط الاول.

وفي الوقت الذي بدأ فيه برشلونة سعيه الى تعديل النتيجة في الشوط الثاني، افلت مرماه من هدف ثان اثر هجمة مرتدة مرر على منها كريم بالعربي الكرة من الجهة اليمنى الى تشيتشاريتو المنفرد تماما بالمرمى لكنه اطاح به فوق الخشبات في الدقيقة (50).

ورد برشلونة بعد دقيقتين حين مرر اندريس انييستا كرة الى الجهة اليمنى حيث ساندرو المتابع لكنه اطلقها قوية قريبة من القائم الايمن.

وفي اخطر هجمة للفريق الكاتالوني، اخترق انييستا من الجهة اليمنى ثم حضر كرة الى راكيتيتش عند حدود المنطقة فسددها قوية ارتدت من المدافعين الى نيمار الذي استدار واكملها قوية على يمين المرمى في الدقيقة (57).

وحاول نيمار بكرة من بعيد مرت قرب القائم الايسر في الدقيقة (65).

وازداد الوضع سوءا بالنسبة الى برشلونة بعد اصابة انييستا في الفخذ الايمن بعد مرور ساعة على انطلاق المباراة فترك مكانه لجوردي البا.

اشرك المدرب لويس انريكي المهاجم الشاب منير الحدادي بدلا من ساندرو املا باقتناص هدف التعادل على الاقل، خصوصا ان نيمار كان مراقبا طوال الوقت وغير موفق ايضا.

ضغط برشلونة بكل خطوطه واستبسل دفاع ليفركون بابعاد الخطر الى ان نجح حامل اللقب في ادراك التعادل في الدقيقة 80 اثر كرة من البا من الجهة اليسرى الى الاوروغوياني لويس سواريز داخل المنطقة الذي سددها لكن الحارس ارتمى عليها فارتدت الى سيرجي روبرتو الذي اكملها في الشباك.

وتنفس برشلونة الصعداء بعد اقل من دقيقتين اثر هدف رائع من سواريز الذي تلقى كرة من الجهة اليمنى بعد مجهود فردي للحدادي فاطلقها بلمسة واحدة في اقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة