Skip to main content

العمليات المشتركة تعلن مشاركة العراق بممثلين من الاستخبارات العسكرية في التعاون الامني الدولي

المشهد الأمني الأحد 27 أيلول 2015 الساعة 14:18 مساءً (عدد المشاهدات 1288)

بغداد/سكاي برس: اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاحد، عن مشاركة العراق بممثلين من الاستخبارات العسكرية في التعاون الامني والعسكري مع روسيا وايران وسوريا ببغداد للقضاء على "داعش".

وقالت القيادة في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "العراق شكل خلال الاشهر الماضية عدة لجان للتعاون في المجالين الامني والاستخباري مع دول اعربت عن استعدادها للتعاون مع العراق في محاربة الارهاب وتخشى من تمدد عصابات داعش الارهابية".

واضافت أن "هذا التعاون يكون احيانا مع دول منفردة ومع دول مجتمعة احيانا اخرى، فهناك تعاون امني استخباري عسكري مع التحالف الدولي والذي يضم 60 دولة تقف مع العراق في محاربة داعش، الى جانب تعاون امني واستخباري مع دول منفردة منها الاردن وتركيا ومصر والمانيا وفرنسا مهتمة بالتعاون مع العراق استخباريا وامنيا في مواجهة داعش وتهديده لهذه الدول ولكل المنطقة".

واشارت الى "الاتفاق ايضا على تعاون استخباري وامني في بغداد مع كل من روسيا وايران وسوريا للمساعدة والمشاركة في جمع المعلومات عن تنظيم داعش الارهابي وامتداداته"، مشيرة الى ان "ذلك جاء مع تزايد القلق الروسي من تواجد آلاف الارهابيين من روسيا الذين يقومون باعمال اجرامية مع داعش".

واكدت ان "العراق يشارك في هذا المجال بممثلين من الاستخبارات العسكرية".

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ العام الماضي ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك