Skip to main content

التحالف الدولي ينفذ 25 غارة جوية على مواقع داعش في العراق وسوريا

المشهد الأمني الأحد 13 أيلول 2015 الساعة 09:15 صباحاً (عدد المشاهدات 1483)
بغداد/سكاي برس: أعلنت القيادة المركزية لقوات التحالف الدولي، الاحد، عن تنفيذ 25 غارة جوية على اهداف لداعش الارهابي في العراق وسوريا منها 22 في العراق.
وذكر بيان للقيادة المركزية للقوات الامريكية  اطلعت عليه "سكاي برس"، ان"الطائرات الامريكية وحلفائها شنت 25 غارة على مواقع داعش الارهابي في العراق وسوريا خلال الساعات الـ24 الماضية".
واضافت انه "تم تنفيذ 22 غارة في العراق قرب مدن بيجي وهيت وكركوك والكسك والموصل والرمادي وشنكال وسلطان عبدالله وطوز خورماتو.و3 غارات في سوريا قرب مدن البوكمال والحسكة".
واشارت الى ان" الغارات استهدفت أو دمرت مواقع عدة للأسلحة الثقيلة والمركبات والمواقع القتالية ومرابض المدفعية ونظم اطلاق الصواريخ والمباني".
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال، في العاشر من أيلول الماضي ، إنه سيجيز للمرة الأولى شن ضربات جوية في سوريا وشن المزيد من الهجمات في العراق في تصعيد واسع لحملة ضد تنظيم داعش الارهابي ضمن خطته الاستراتيجية التي بحثها وزير الخارجية الامريكي جون كيري مع قادة العراق، قبل يوم من ذلك، كما تحمس لذلك رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اضافة لرؤساء نحو 38 دولة اخرى.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة